إعلان

هل يجوز لمن رأي سيدنا النبي في المنام أن يوصفه؟.. علي جمعة يجيب (فيديو)

01:29 م الخميس 23 ديسمبر 2021

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، سؤالًا ورد إليه من سيدة تقول: هل يجوز عندما نرى سيدنا النبي ﷺ في المنام أن نوصفه ونرسمه؟.

في إجابته، أوضح جمعة أن الرؤيا تكون على قدر الرائي، لأنه من الممكن أن يرى شخص الرسول- صلى الله عليه وسلم- بوضع، وشخص آخر يراه بوضع مختلف.

وأضاف جمعة، في إحدى حلقات لقائه ببرنامج "والله أعلم" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه من الممكن أن يراه شخص كما وُصف لنا في الشمائل المحمدية تمامًا، ويجوز له أيضا أن يخبر الناس بوصفه، وهذا لأن هند بن أبي هاله، الذي رآه بعينه وصفه، وكذلك أم معبد-رضي الله عنها- وهي قد رأت النبي بعينها، وصفته ووصفت جسمه كله ووجهه الشريف.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أنه قيل عن مرزوق أنه كتب في الفنون الإسلامية، ان وفد الصين قد رسمه لامبراطور الصين، مشيرًا إلى أن وفد الصين جاء في عام الوفود، ولا يوجد تسجيل لهذا في كتبنا، ولكن قيل ثم جاءت الوفود، فسمي هذا العام بعام الوفود.

وقال جمعة: جاء لنا شخص من المجر سنة 60 اسمه إسماعيل، ألقى عندنا محاضرة في الأزهر الشريف، وقال إن أصل المسلمين في المجر، هما الوفد الذي جاء لرسول الله- صلى الله عليه وسلم- وأسلموا وقتها ثم ذهبوا.

وأكد المفتي السابق أنه يجوز وصف صورة النبي- صلى الله عليه وسلم- بالكلام، وعندما يراه شخص في المنام يقول أنا رأيت النبي بوصف كذا.

موضوعات متعلقة..

#خَلْقًا_وَخُلُقًا.. "الأزهر للفتوى": هكذا كان جمال وجلال النبي الأعظم

#خَلْقًا_وَخُلُقًا.. "الأزهر للفتوى": هكذا كان شكل سيدنا محمد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان