إعلان

قالت لزوجها "تحرم عليّ".. وأمين الفتوى: "الطلاق لمن أخذ بالساق"

12:15 م الثلاثاء 06 يوليو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سماح محمد:

قال الدكتور مجدي عاشور- مستشار المفتي، أمين الفتوى بدار الإفتاء إن يمين الطلاق بيد الرجل، ولا يقع من الزوجة، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف الوارد عن ابن عباس- رضي الله عنه-: أتى النبي ﷺ رجل فقال: يا رسول الله، إن سيدي زوجني أمته، وهو يريد أن يفرق بيني وبينها. قال: فصعد رسول الله- صلى الله عليه وسلم- المنبر، فقال: يا أيها الناس ما بال أحدكم زوج عبده أمته، ثم يريد أن يفرق بينهما؟! إنما الطلاق لمن أخذ بالساق".

وتابع عاشور من خلال إجابته عن السؤال الوارد من أحد متابعي البث المباشر المذاع عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك والذي قال صاحبه: "زوجة قالت لزوجها وقت الغضب الشديد بسبب ضربها ضربا مبرحاً تحرم علي فهل بهذا اللفظ تكون محرمة علي زوجها، ولا يكون زوجاً لها خوفا من أن تكون عيشتها معه محرمه؟".

فطمأن فضيلته الزوجة بأن زواجها سليم، وليس عليها شيء، فالزوجة ليس لها الطلاق ولا التحريم ولا الظهار، إنما هي أمور بيد الزوج فقط، ووجه سيادته كلمة للجميع بتقوى الله- عز وجل- وتنزيه النفس عن مثل هذه الأقوال.

واستنكر مستشار المفتي فعل الزوج الوارد فى السؤال بضرب زوجته، وأن هذا الأمر محرم شرعاً، وقد نهي النبي الكريم- صلوات الله وسلامه عليه- عن مثل هذه الأفعال التي يلجأ لها الرجال مع زوجاتهم.

اقرأ أيضاً..
- "لو ضربك اضربيه ولو شتمك اشتميه".. نصيحة للزوجات هل يقبلها الشرع؟

- ضرب الزوجة في الشرع وما أثير حوله من شبهات.. حلقة نقاشية لـ مصراوي مع 3 أساتذة بالأزهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان