إعلان

كيف يحافظ العبد على الصلاة بلا انقطاع أبداً؟.. داعية يوضح بالخطوات

04:09 م الإثنين 31 يناير 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، إنه للأسف يوجد بعض الناس تصلي يوما أو اثنين او ثلاثة او اربعة ويتوقف، وعندما يسأل لماذا لا تصلي فيقول والله مش قادر، مشيرًا إلى أن قول الشخص مش قادر هو ضعف إيمان في قلبه.

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: لو ان العبد يفكر في ربنا- سبحانه وتعالى- فعلًا ويعلم ان ميزان حسناته لن يكون ثقيلا إلا من خلال الصلوات، وهذا لأن الصلاة عماد الدين "فمن أقامها أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين".

واستشهد الداعية بحديث ورد عن علي بن أبي طالب، انه قال كان آخر ُكلامِ رسولِ الله-صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-" الصلاةَ الصلاةَ اتقوا اللهَ فيما ملكت أيمانُكم".

وأوضح الروبي أنه أول صفة من صفات المؤمنين انهم يصلون، مستشهدا في ذلك بقول الله -تعالى- في سورة المؤمنون "قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ* الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ".

وبين الداعية أن الصفة الثانية هي المحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها، مستشهدا في ذلك بقول الله -تعالى- في سورة النساء "إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا".

وبقول الله-تعالى-أيضًا-في سورة المؤمنون "وَالَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ".

وأما عن الكيفية التي يفعلها العبد المؤمن لكي يحافظ على صلاته، فقد بين الروبي عدة أمور، وهي:

1ـ على العبد أن يفكر في جلال الله، وفي عظمته.

2ـ وأن يفكر أنه سيموت وانه سيكون في قبره وحيدًا فريدًا فتكون الصلاة نورا في قبر العبد.

3ـ على العبد ان يفكر في ساعة اللقاء بين يدي الله في يوم الحساب، مؤكدا أنه أول مسألة يسأل عنها العبد وهو بين يدي الله هي الصلاة.

4ـ على العبد ان يفكر في الموازين، لأنه لن تكون الموازين مثقلة وراجحة إلا من خلال المحافظة على الصلوات الخمس والإكثار من النوافل.

وأكد الروبي ان الانسان بدون الصلاة يكون خاسرا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المنافقون "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان