إعلان

"مهفوفة ربنا يعينك عليها".. تعليق مبروك عطية على سيدة تعاير زوجها بزوج أختها

09:01 م الإثنين 31 يناير 2022

مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

عرض الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، سؤالًا تلقاه من شخص يقول: "كل ما اجيب حاجة البيت مراتي تقول لي امال لو شفت اللي جوز أختي بيجيبه؟".

في رده، قال أستاذ الشريعة للسائل: "ربنا يعينك عليها هي مهفوفه، واعمل نفسك كأنك مسمعتش، فهذه الزوجة واللي مثلها تفتقد أبجديات التعامل مع الزوج، فالأشياء التي يدخل بها الرجل تخليه يتباس ويترفع على الرأس حتى وجاب بصله خضرة".

وأضاف عطية، عبر فيديو بث مباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك: "لو أردت المرأة الدنيا والآخرة معًا، أي شيء دخل به الزوج عليك ان تبوسيها و تتشال فوق الراس، لان طول ما الزوج يلاقي تشجيعه من زوجته سيحضر لك كل شيء".

وأوضح أستاذ الشريعة ان مجموعة الجرائم المتوحشة التي نراها الآن تكون عبارة عن تراكمات في النفوس تكون سودة، "ناس غاوية تشتري، وناس أخرى لا تدخل منزلها بشيء واحد، فهذا الأمر يكون على ما يتفق عليه الزوجان وهذا في شرع ربنا".

وبين عطية أنه على الزوج ان يحضر الشيء المطلوب على قده وعلى المولود له، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة البقرة "وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"، فالمعروف الذي يكون عند زوجك غير المعروف الموجود لدى زوج أختك، لأنه من الممكن ان يكون حالة زوج متيسرة عن حاله زوجك.. ومن المفروض علينا ان نصبر على بعض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان