إعلان

كيف تكون في معية الله؟.. داعية ينصح

11:25 ص الخميس 06 أكتوبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تساءل الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، كيف يكون العبد ضيفًا كريمًا في معية الله، وكيف يؤهل نفسه لكي يكون ضيفًا في معية الله، فكانت إجابته بأن معية الله كنز كبير وهي البيت المملوء بالدفء والحنان، ولا تكون إلا مع عباد الله الصابرين.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى-في سورة البقرة "إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ".

وقال الروبي بأن العبد كي يكون ضيفًا كريمًا في معية الله يجب ان يكون صابرًا على فرائض الله-عز وجل-، وأن يكون صابرًا عن انتهاك حرمات الله، وصابرًا على نوائب الدهر وتقلبات الزمان، وصابرًا على البلايا و والأوجاع والاسقام والامراض وعلى فقدان النفس والمال والولد، مؤكدًا ان الصابرين دائما في معية الله.

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية علة فيسبوك: أن كل إنسان محسن يكون في معية الله- عز وجل-، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النحل "إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوا وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ"، فتكون معية الله مع المتقين ومع المحسنين.

وأشار الروبي إلى أن أي إنسان اتقى الله-سبحانه وتعالى- في السر والعلن فدومًا وابدًا يحرسه الله بحراسته ويحفظه الله بحفظه ويكون ضيفًا كريمًا في معية الله، منوها إلى أن أي إنسان محسن إلى والديه وإلى جيرانه والناس وإلى دينه وربه وإلى كتاب الله وسنة رسول الله، دومًا وابدًا يكون هذا العبد ضيفًا كريمًا في معية الله.

ونصح الداعية العبد ان يكون صابرًا صبورًا وتقيًا ومحسنًا ليكون ضيفًا كريمًا مع الله وفي معيته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان