إعلان

بالفيديو| عصام الروبي يكشف لماذا سمي مسجد "ذو القبلتين" بهذا الاسم

12:36 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن مسجد القبلتين يقع في الطرف الغربي من مسجد النبي-صلى الله عليه وسلم-في المدينة المنورة، منوها إلى أن هذا المسجد يسمى بمسجد بني سلمة.

وأوضح الداعية الإسلامي أن هذا المسجد ذو بياض ناصع، فمن يراه من خارجه وينظر إليه كأنه يرى أنوارا تتلألأ، مشيرًا إلى انه في المسجد العامر منّ الله-سبحانه وتعالى-على النبي-صلى الله عليه وسلم- بتحقيق أمنيته ورجائه في ربه بتحويل قبلة المسلمين.

واستشهد الروبي بقول الله-تعالى-في سورة البقرة "قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ".

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بانه في منتصف شعبان كان النبي-صلى الله عليه وسلم-يرجو في الله-سبحانه وتعالى-ان يرده ناحية بيت الله الحرام فاستجاب الله لرجاء قلب النبي.

وأوضح الروبي بان النبي-صلى الله عليه وسلم-كان يصلي بأصحابه صلاة الظهر إذ حوله الله ناحية بيت الله الحرام فعندما رأى المسلمون رسول الله يتوجه ناحية بيت الله الحرام حتى توجهوا معه وأكملوا صلاتهم.

وبين الداعية الإسلامي أن المسجد يسمى بالقبلتين فالقبلة الأولى التي كانوا يصلون نحوها وهي نحو بيت المقدس، والقبلة الثانية نحو بيت الله الحرام، مؤكدًا أنه أثر شاهد بالخير على حسن استجابة المؤمنين لله ولرسوله، كما قال ربنا-سبحانه وتعالى-في سورة الأحزاب،" وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان