إعلان

هل يمكن لأحد استدعاء الجن وتحضير الأرواح؟.. توضيح مهم من الشيخ حسن الجنايني

04:54 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

الشيخ حسن الجنايني

كتب-محمد قادوس:

أجاب الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، على سؤال يقول:" هل يمكن لأحد استدعاء الجن وتحضير الأرواح؟" قائلًا في رده ان كلمة استحضار الروح مصيبة وكارثه وطامة كبرى، مشيرًا إلى ان الروح من أمر الله، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الإسراء،" وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا".

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن الفلاسفة والعلماء لن يستطيعوا ان يصلوا إلى الروح وهذا لأنها تكون من أمر الله-عز وجل-فهي سر مكنون من اسرار الله-سبحانه وتعالى-معلقًا على أمر تشارلي يجي هذا يعرف يحضر الروح.

وأضاف الجنايني، في لقائه ببرنامج،" رحلة ام" المذاع عبر فضائية،" الشمس" لو كان امر تحضير الروح موجودا لكانت الناس تستجلب أرواح العظماء الذي توفوا أو الأشخاص الذين لديهم خبرات أو الأشخاص الذين توفوا وكنا نعرف منهم بعضا من الأسرار، مؤكدًا أن كل هذا هراء ومستحيل، لأن الروح خرجت إلى بارئها وأصبحت في عالم آخر.

وأكد الداعية على أن الأرواح ليس لها مكان معين ثابت فهناك أرواح في حواصل طير خضر، والشهداء يمرحون في الجنة، وهناك أرواح تعذب وارواح تنعم، وارواح الله أعلم بأحوالها.

وأوضح الجنايني أنه لا يجوز للعبد ان يشغل باله بمثل هذا الأشياء، ناصحًا العباد بأن يصححوا عقيدتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان