إعلان

هل مكارم الأخلاق لها ثواب؟.. هكذا رد أحمد كريمة (فيديو)

10:01 ص الأربعاء 02 فبراير 2022

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل لمكارم الأخلاق ثواب وأجر؟.. سؤال تلقاه الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، وفي رده علق على ما اعتبره سلوكا ليس محترم وغير جيد انتشر في الفترة الأخيرة، وهو ان الناس بقت مناقشتها مع بعض بها سب ولعن حتى الهزار امتلأ بالألفاظ.

واستشهد كريمة بقول الله-تعالى-في حق رسوله سيدنا محمد "وإنك لعلى خلق عظيم" والنبي نفسه قال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، وقال "إن أحبكم إلى وأقربكم منى مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا، وأنا أبغضكم إلى وأبعدكم إلى مجلسي أسوؤكم أخلاقا".

وأضاف كريمة، في لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة" الأولى المصرية" بأنه في الحقيقة هناك ظواهر غريبة عجيبة على معدن الشعب المصري ظهرت في الآونة الأخيرة سواء كانت مواد مقدمة مرئية او مقروءة او مسموعة أو على التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنها أشجار طفيلية على المعدن الأصيل الشعب المصري.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بأنه لابد من تدارك ذلك من علماء الدعوى من المسلمين ورجال الدين المسيحيين في الأعمال الرعوية، لإعادة مصر وشعبها إلى ما هو عليه من مكارم الأخلاق.

وبين كريمة أن الأصل الأصيل للشعب المصري موجود ولكن هي ظواهر أرجو ان تكون مؤقتة، منوها أنه الآن كل شخص يريد ان يحتكر الحق لنفسه ويحكم بالخطأ على غيره دون مراعاة آداب الحوار فهذا شيء معيب ومسيء ومشين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان