إعلان

منها دعاء سيدنا داوود.. كلمات رائعة عن الحياة الزوجية يوضحها رمضان عبد الرازق

06:00 م الأحد 27 فبراير 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

ما هي الأدعية التي كان يقولها سيدنا داود وكان يستعيذ ربنا سبحانه وتعالى من أربعة؟.. سؤال تلقاه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، وفي رده أوضح قائلًا إن سيدنا داود كان يسأل الله أربعًا ويعوذ بالله من أربع، كان يقول:

اللهم أنى اسألك أربعا، أسألك لسانا ذاكرًا وقلبًا شاكرًا وبدنا على البلاء صابرًا وزوجة تعينني على أمر الآخرة، وأعوذ بك من أربع أعوذ بك من مال يكون وبالا عليّ ويتمتع به غيري، ومن ولد يكون عليّ سيدًا، ومن جار سوء إن رأى خيرا كتمه وإن رأى شرًا أذاعه ومن زوجة تشيبني قبل المشيب.

وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر بان اللسان يصل إلى القلب يوصل إلى البدن ويوصل لي من سيعينني، فالرجل يحتاج إلى زوجة تذكره إذا نسي وتعينه إذا فعل.

ووصف عبد الرازق الزوجة لو لم تكن صالحة فتكون كارثة جدًا، لأن الحياة زوجة، والإنسان لا يقدر أن يعيش من غيرها، ولذلك ربنا- سبحانه وتعالى- جعل فيها سكنا ومودة ورحمة وسترا في ميثاق غليظ وهو الزواج.

وأضاف عضو اللجنة، في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحياة الزوجية والأسرة شركة رأس مالها الحب وعطاؤها التضحية وأرضها الرضا سماؤها السكينة شمسها الوضوح قمرها الصراحة وثمرتها السعادة في الدنيا والآخرة، وبابها التقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان