إعلان

لمن يريد الإنجاب والذرية الصالحة.. أدعية مجربة ينصح بها رمضان عبد الرازق

03:27 م الخميس 03 فبراير 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إن ربنا سبحانه وتعالى أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى ومن نعمه علينا الذرية الصالحة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الكهف "الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا".

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن الأولاد هبة أمام بها ربنا سبحانه وتعالى على عباده، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الشورى "يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ".

وأوضح عضو اللجنة العليا للدعوة أن الشخص الذي لم يرزق بالأولاد ويصبر يكون له الأجر العظيم على ذلك، لأن هذا ابتلاء عظيم، ولذلك الأنبياء رفعوا أيديهم إلى الله-عز وجل- ودعوا بأدعية تسمى بأدعية الذرية والإنجاب.

وبين عبد الرازق أن هناك ثلاثة أدعية لكل انسان يريد الإنجاب والذرية الصالحة عليه ان يدعو بهذه الأدعية الثلاثة وهي:

1ـ دعاء سيدنا إبراهيم "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ"، فوهبه الله سيدنا إسماعيل، وأسحاق، ويعقوب.

2ـ دعاء سيدنا ذكريا "رَبِّ هَبْ لِى مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً".

3ـ دعاء سيدنا ذكريا "رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ"، فهذا الدعاء كان سببًا في أن رزقه الله بسيدنا يحي ذريه صالحة.

وأوضح عضو اللجنة العليا للدعوة أن هذه الأدعية تكون سببا في الذرية والصلاح وعبادة وعبودية لله رب العالمين، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالي- في سورة غافر "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان