إعلان

مبروك عطية يعلق على تصريح الفنانة علا رامي "مش هتجوز علشان محدش يتحكم فيا"

12:01 م السبت 05 فبراير 2022

مبروك عطية

كتب- محمد قادوس:

انتقد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، تصريحات الفنانة علا رامي خلال استضافتها في أحد البرامج، حينما سألتها المذيعه "هل في نية للزواج مرة أخرى": فردت علا رامي وقالت "لا مبفكرش أتجوز تاني خالص لأني بحب الحرية ومبحبش حد يتحكم فيا".

وقال عطية: لو أنا في سن الفنانة أو أصغر منها او أكبر، أو أي انسان تقبل منه النصيحة، فأنا أريد أن أصحح لها معلومة وليس شرطًا أنّ تقتنع علا رامي، ولكن رسالتي لأي بنت تكون تلك الفكرة مسيطرة عليها، يعني لو الراجل يبقى قاعد الساعة 3 الفجر ويلاقي زوجته بتتجهز وخارجة وميسألهاش رايحة فين ده مش صح.

وأضاف أستاذ الشريعة عبر فيديو بثه عبر صفحته فيسبوك: هناك فرق بين التحكم والاهتمام، وإذا كانت هذه الأمور في ذهنك تحكم، لكن عند ربنا سبحانه وتعالى راع مسؤول عن رعيته، منوها بان ألف باء في المسؤولية على الراعي هو سؤال الزوجة أو الابنة أو الابن، والعكس من حق المرأة أن تسأل زوجها.

وأوضح عطية انه من الممكن ان تكون هذه الطريقة احيانا يظهر فيها التحكم، وهذا الأمر يحتاج إلى توضيح للشباب، حيث أنّ الاهتمام له أسلوبه، وهناك فرق في طريقة الأداء وغيرها.

ووجه أستاذ الشريعة التحية للفنانة علا رامي، لأنها اعتبرت هذا الاهتمام تحكم فقررت عدم الزواج، وهذا قرارها، "تعذبي نفسك ليه ياختي، وتجيبي حد يحبس حريتك ليه، بناقصه".

وقال عطية: الفنانة لم تظلم احدا، وقد تكون ظلمت نفسها، مؤكدًا أن هذه الرسالة ليست لعلا رامي، ولكن هناك من يظلم نفسه، فقد يكون متخذ قرار عدم الزواج ظالما لنفسه، وما نحاول فعله هو ازالة هذه الأفكار من الرأس وتوضيح الفرق بين التحكم والاهتمام.

وتابع أستاذ الشريعة: "لو هنمشيها تحكم، يبقى ملعون أبو الزواج"، واصفًا هذا القول بأنه هذه خيبة أمل، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء "وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان