إعلان

بالفيديو| أفضل طريقة للخشوع في الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

12:54 م الخميس 31 مارس 2022

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، طريقة تجعل الإنسان يخشع في الصلاة، ويجعل صلاته بها خشوع ويتذوق حلاوتها، وهي ان الإنسان يعي ما يقول.

وأشار خالد إلى أنه يوجد العديد من الناس تسأل وتقول "نفسي أخشع في الصلاة ولكن لا أعرف كيف"، مجيبًا عليهم بقوله إن الخشوع تكون نتيجة والبداية الأهم هي الوعي، بمعنى أن تفهم ما تقوله أثناء الصلاة، وأنك تتذوق الكلمة.

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن معنى الوعي هو بمجرد أن يقول العبد" الله أكبر" فيجب أن يوقن أنه لا شيء أكبر في حياته الآن من الله تبارك وتعالى، فيجب أن تعي جيدًا هذه الكلمة، وعندما تقول "الحمد لله رب العالمين" استشعر نعمة عليك، "الرحمن الرحيم" تذكر رحمته بك "مالك يوم الدين" تذكر جيدًا يوم القيامة "إياك نعبد وإياك نستعين" فتذكر أنك بدون الله لا تقدر على العيش في الدنيا.

وأوضح الداعية في قول "سبحان ربي العظيم" عليك أن تستشعر كلمة العظيم جيدًا وتخيل الكون وملك الله تبارك وتعالى للكون، ثم رفعت وقلت "سمع الله لمن حمده" كما لو أنك تقول إنما يسمع الله للحامدين فهو بالتأكيد سيسمع دعاءك، ثم اسجد وضع رأسك في الأرض وقل "سبحان ربي الأعلى" واستشعر أنك غلبان جدًا واطلب من الله سبحانه وتعالى ما تريد.

وأكد خالد ان الوعي يؤدي إلى تذوق المعاني ويؤدي إلى الخشوع ثم يصل بك إلى الإحسان وهو أن تعبد الله تبارك وتعالى كأنك تراه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان