إعلان

كيف تتخلص من شخصية "الشكّاي"؟.. عمرو الورداني ينصح بـ"سباعية" لشرح الصدر

01:30 ص الثلاثاء 08 مارس 2022

الدكتور عمرو الورداني

كتب- محمد قادوس:

قدم الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، روشتة للتخلص من كثرة الشكوى، أولها على العبد ان يتعود ان يكون لديه مستشار أو رجل حكيم لكي يجعله يرى الشيء من مدخل آخر، ضاربًا مثلًا على نفسه وقال "انا اعرف ناس خرجوا من كثرة الشكوى فقط لأنهم بدأوا يسمعوا الناس باهتمام"، مشيرًا إلى ان الناس لا تحب الشخص العبء، لأن الناس فيها اللي مكفيها.

وقال الورداني في الأمر الثاني وهذا الأمر مهم جدًا، وهو ان الإنسان عندما يكون كثير الشكوى، عليه ان يضع علاقات جديدة في حياته بناس متفائلين، وان يتابع ماذا يفعلون، وان يلتقط بعض الكلمات لكي يستخدمها، لأن استخدام الكلمات التي تدل على التفاؤل تجعل الإنسان يبطل شكواه.

وأضاف أمين الفتوى، عبر برنامجه "إني قريب"، المذاع عبر القناة "الأولى المصرية"، أن الأمر الثالث ان يجعل له وردا يوميا يطيب خاطره ويجعل صدره مليئا بالبركة.

ونصح الورداني بـ"سباعية" لشرح الصدر، لتبدل حال الإنسان وتجعله في حالة مدد، وهي: "يا كريم فضلك عظيم فلا تحرمني جودك، يا لطيف همي كثيف فأذل عن قلبي وهمي، يا مجيب قلبي كئيب فسارع في سعدي، يا سميع كيف اضيع وانت سندي، يا فتاح جد بالسماح افتح لي باب وصلك، يا واسع من ضيق دامع فأدخلني في وسعك، يا رحمن إن دار الزمان فثبتني على حبك"، مؤكدًا ان هذا السباعية مجربة في شرح الصدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان