إعلان

داعية: آية لو فهمها الإنسان لبكى وما تجرأ على معصية الله لحظة واحدة.. تعرف عليها

03:08 م السبت 16 يوليه 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن آية في القرآن الكريم حينما يقف الإنسان أمامها يتساءل ويتأمل ويبكي ويتباكى، وهي في قول الله- تعالى- في سورة المجادلة "أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَىٰ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ".

وأشار الروبي إلى أن الإنسان لو فهم معنى هذه الآية ودقق النظر فيها فلا يعصي الله لحظة واحدة، مؤكدًا أن هذه الآية تدل على علم الله الواسع وتدل على طلاقة القدرة الإلهية لله رب العالمين.

وضرب الداعية مثلًا على إنسان ارتكب ذنبا ولكن نسيه لأنه انسان واسمه من النسيان، ولكن الله سجله ودونه وكتبه عنده ويكون محفوظا في إمام مبين، مؤكدًا ان كل العباد مراقبون من الله.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن عين الله ترقب كل شيء، مستشهدا في ذلك بقوله- تعالى- في سورة يس "وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ".

وأوضح الروبي أن كل إنسان له موعد مع الله وهذا الموعد لن يخلف لكي يسأل العبد عما فعل من الصغير والكبير وعن النقير والقطمير وعما قدم الإنسان وأخر وعما أسرر وما أعلن، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنعام "ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ ۚ أَلَا لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان