إعلان

بالفيديو| داعية يؤكد: الشيطان يصاب بمس من الإنسان في هذه الحالة

12:22 م السبت 23 يوليه 2022

الشيخ محمد أبو بكر

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن العبد الذاكر إذا ذكر الله جاءه الشيطان على يمينه فيشتد ذكره ثم جاء للعبد عن يساره فيشتد ذكره فيأتيه من أمامه فيشتد ذكره حتى يقع الشيطان على الأرض سريعًا فتحيط به الشياطين فيقولون لبعضهم ماذا أصابه؟ يقولون مسّه ذاكر لله.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن بعضا من المشايخ كان يسأل أحد تلاميذه ويقول ماذا تفعل إذا كنت تسير من أمام بيت وهاجمك كلب فرد الولد وقال أطارده فقال لو عاد فقال اطارده، فقال لو عاد قال اطارده، فرد الشيخ على هذا الولد وقال له يا ولدي الأمر يطول والعمر ينقضي ولن يطرد، فقال الولد ماذا أفعل فأجابه الشيخ وقال استعن برب الكلب يكفيك كلبه.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه "إني قريب"، المذاع عبر فضائية "النهار" أنه على العبد ان يعلم ان الله هو الذي خلق الشيطان فعليه ان يستعين بذكر الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأعراف،" إِنَّ ٱلَّذِينَ ٱتَّقَوْاْ إِذَا مَسَّهُمْ طَٰٓئِفٌ مِّنَ ٱلشَّيْطَٰنِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ".

وبقول الله-تعالى- في سورة الحجر،" إِنَّ عِبَادِى لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَٰنٌ إِلَّا مَنِ ٱتَّبَعَكَ مِنَ ٱلْغَاوِينَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان