إعلان

بالفيديو| داعية يوضح من الصحابي الذي قال عنه العلماء إنه غاسل يثرب بالقرآن

12:45 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

استعرض الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، جانبا من هجرة الرسول- صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة، حيث استعان النبي الأعظم في هجرته بما يسمى بالاستطلاع، فاستعان بعبد الله بن أبي بكر الصديق لكي ينقل إليهما أخبار قريش وبما يدبرونه، منوها الى ان الرسول لم يرد أنه في معزل لأنه هو في الغار مكث فيه ثلاثة أيام وقريش تفعل ما تفعل.

وقال الداعية الإسلامي إن رسول الله جعل الاستطلاع في سيدنا عبد الله بن أبي بكر، مشيرًا إلى أن النبي استبقي علياً في فراشه لكي يرد الأمانات الي أهلها ولكي يعلم قريش أن الدين يكون معناه الصدق والأمانة.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن الرسول قبل أن يهاجر إلى المدينة عين المدينة وأخطارها فأرسل إليها أحد الصحابة، منوها الى ان العلماء قالوا عن هذا الصحابي بأنه غاسل يثرب بالقرآن، وهو سيدنا مصعب بن عمير، وهو أول داع إلى الله وأول سفير في الإسلام، وهو الذي ما ترك بيتا من بيوت الأنصار إلا ودخله فهيأ المدينة كلها لاستقبال رسول الله.

وأوضح الداعية أن النبي فعل الخير كله لكي يرث العالم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، فالنبي ترك لنا نظامًا حضاريًا وقيما أخلاقية وتربوية، مؤكدًا أن العبادات لا تزيد عن 20 %، أما 80% فكانت أخلاقيات وقيما ومثلا وتربية وتوجيها وتهذيبا وتنشئة ورعاية وحقوقا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان