إعلان

ما هي الكيفية التي يصلي بها الله على رسوله؟.. داعية يوضح

01:59 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

الشيخ أحمد الطلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

عرضت الإعلامية لمياء فهمي سؤالًا تلقته يقول صاحبه: إزاي ربنا- سبحانه وتعالى-بيصلي على الرسول؟، أجاب عليه الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، موضحا أن الحديث عن الصلاة على النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- هو قرع لباب عظيم من أبواب الله، لو دخل فيه الإنسان غرق في بحر النور، وهذا لأن الباب هو باب من القربات العظيمة عند الله وباب السعادة والمسرات.

وقال الداعية الإسلامي في جزئية الصلاة عليه ومتى صلى الله على رسوله، فهي صلاة أزلية وهذا لأن القرآن الكريم هو الكلام القديم الأزلي، منوها إلى أن الله ذكر في القرآن الكريم أن الملائكة تصلي دائما في استمرارية، مؤكدًا أن الصلاة على الحبيب محمد قديمة أزلية مستمرة إلى ان يشاء الله.

وأضاف الطلحي في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة"، أن الصلاة على النبي نزلت في ليلة النصف من شعبان، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأحزاب،" إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".

وأوضح الداعية أن الآية العظيمة يوجد بها معان كثيرة جدًا، منوها إلى أن صلاة الحق على رسوله هو ذكر وثناء عليه فالله يذكر نبيه ثم يثني عليه.

وأما صلاة الملائكة على النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- فهي دعاء واستغفار له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان