إعلان

نصيحة مجدي عاشور عند عموم البلاء والوباء مع استمرار الاستغاثة والدعاء

01:31 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

الدكتور مجدي عاشور

كـتب- علي شبل:

كشف الدكتور مجدي عاشور، مستشار فضيلة المفتي، عن نصيحة مهمة عند عموم البلاء والوباء رغم استغاثة الناس بالله ودعاهم لرفع ذلك عن العباد والبلاد.

وقال عاشور، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: إذا عَمَّ البلاءُ أو الوباءُ وأخذ الناس يدعونَ ويستغيثون .. ومع ذلك ظل وقتًا طويلًا وشاهدوا منه ألمًا ووجعًا وفَقْدًا لمن يحبون .. فينبغي الانتقال من الدعاء الذي فيه حظٌّ للنفس بكشف الغُمَّةً .. إلى الثناء والذكر لخالق الكون بما فيه من الإنسان وكل دابة .. وبمداومة النظر وترديد شيء من القرآن الكريم ولو آية .. فسيراك وأنت تحتاج ومع ذلك لا تسأله .. بل تذْكُرُه .. أي تعمَل له وليس لك.

وتابع عاشور قائلًا: عندها سيحقق لك ما تريد .. ويكشف عنك الوباء والبلاء ويخرجك من المحنة ومعك منه المَزِيد .. اسمع إلى قوله سبحانه في الحديث القدسي الذي أخبرنا به الحبيب .. صلى الله عليه وسلم .. قال الله : " مَنْ شَغَلَهُ الْقُرْآنُ عَنْ ذِكْرِي وَمَسْأَلَتِي أَعْطَيْتُهُ أَفْضَلَ مَا أُعْطِي السَّائِلِينَ " . الله .. الله .. الله.

بعض أدعية رفع البلاء

اللهم ربنا، اننا ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، فاللهم ربنا ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، وتداركنا بإغاثتك.

اللهم إنا نتوسل إليك، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا، وأجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

اشملنا يا ربنا بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين .

اللهم إنَّا نسألك يا الله يا مَن وَسِعَتْ رحمتُه كلَّ شيءٍ أنْ تكشف عنَّا وعَن العالمين الضُّر، وأنْ تقيَنا كلَّ مكروهٍ وشرّ، وأن تحفظ علينا أمنَنَا وسَلَامتنا، وأن ترزقنا طمأنينةَ الصِّلة بك، وأن ترُدَّنا إليك ردًّا جميلًا؛ إنَّك يا ربنا علىٰ ما تشاء قدير.

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

تحصنا بذي العزة والجبروت، واعتصمنا بذي الملك والملكوت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء واليلاء والغلاء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء والبلاء والغلاء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء والبلاء والغلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان