إعلان

بالفيديو| عصام الروبي يوضح حكمة قرآنية عظيمة: درس مهم في الحياة

05:02 م الأحد 04 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن هناك حكمتين كريمتين وردتا في سورة الانشراح، والآيتان هما" فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ* وَإِلَىٰ رَبِّكَ فَارْغَب"، موضحا معنى الآية الأولى بأنه إذا فرغ الانسان من عمله ومن أولاده ومن دنياه، فينصب الى الله.

وبين الداعية معنى فنصب أنه على العبد ان يكون نشيطُا في عبادة الله وعليه ان يقبل الي الله متضرع وخاشع وطائع وراكع وساجدًا، مجذرًا بعدم فعل شيء في الدنيا يريده العبد ثم بعد ذلك عندما يكون هذا العبد مع الله أو في عبادة فيشعر بالقلق والهوان ويشعر بعد النشاط، فهذا يكون من قلة الايمان.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن المؤمن الحق نراه يقظًا منتبه ناصبًا لعبادة الله وفي طاعته وأن يفعل هذه العبادة وهو محب.

وأوضح الداعية أنه لو أراد الإنسان ان يصل الى حالة النصب في طاعة الله لابد عليه ان يتزود في الرغبة إلى الله، لأنهم من لم يكن راغبا الي الله لن ينشط ابدًا في طاعة، ولكن لو ناشط العبد في طاعة الله فهو الذي يكون في قلبه الرغبة ان يكون مع الله وأن يتزود من الأعمال الصالحة.

وبين الروبي أن الله-سبحانه وتعالى-نصح النبي-صلى الله عليه وسلم-بهذين الأمرين فقال،" فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ* وَإِلَىٰ رَبِّكَ فَارْغَب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان