إعلان

ما الغرض من الأسماء الحسنى في مختتم سورة البروج

07:00 م الخميس 27 يونيو 2024

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

عرض الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، سؤالا قال فيه، ما الغرض من الأسماء الحسنى في مختتم سورة البروج" إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ* إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ * وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ * ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ * فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيد".

قال الداعية الإسلامي، بَطْشَ الله-سبحانه وتعالى-شديد وأخذه أليم للظلمة وللجبابرة وللمتكبرين وللطغاة والبغاة، فأخذه أليم شديد، وبطش الله موجع ويكون عقابه أليما لكل من حقت عليه كلمة العذاب.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن الله هو الذي يبدأ الخلق بمعنى يعيده مرة أخرى يوم القيامة بعدما أنشأه النشأة الاولي، وهو الذي بدأ الخلق، فهو الذي تفرد بالخلق ابتداء وتفرد بإعادة الخلق مرة أخرى لا يشاركه في ذلك مشارك.

وأوضح الداعية أن الله-سبحانه وتعالى-يتقرب إلى عباده المؤمنين وهو الذي يمد يده الحانية إليهم، مشيرًا إلى معنى الودود أي خالص المحبة لعباده المؤمنين.

وبين العالم الأزهري في معني قول الله" ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيد" أي أن الله هو صاحب العرش ومالكه ويكون هو المستحق لكل صفات العلو.

وأشار الروبي إلى الآية الكريمة " فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيد" فهذه الآية تثبت صفة أزلية قائمة بذات الله وهي صفة الإرادة، أي ان الله-سبحانه وتعالى-يفعل كل ما يريد.

اقرأ ايضًا

الإفتاء: الوقوف عند قبر الميت بعد الدفن لقراءة القرآن والدعاء والاستغفار له أمور جائزة شرعًا

هل الطواف بالأدوار العليا للحرم أقل ثواباً من صحن المطاف؟.. الأزهر للفتوى يوضح

أجهضت جنينها في الشهر الثاني من الحمل.. وداعية توضح حكم الشرع (فيديو)

الإفراد والقران والتمتع.. علي جمعة يوضح هيئات الحج الثلاث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان