إعلان

داعية إسلامي ينتقد "الشيخ جوجل": خرب الدنيا كلها عودوا للعلماء

04:31 م الأحد 30 يونيو 2024

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من سيدة تسأل عن حكم زيارة النساء للمقابر، حيث أنها سمعت بفتوى تحرم زيارة النساء للمقابر عبر الإنترنت؟

وقال الداعية الإسلامي إن زيارة القبور مستحبة لأنها تذكر الإنسان بالآخرة، ناصحًا السائلة بقول،" اللي يقولك حرام تروحي تزوري زوجك في المقابر، لك ان تقولي له الشيخ محمد أبو بكر بيقولك تحرم عليك الجنة حي وميت".

واستشهد الداعية بحديث ورد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال،" كنتُ نهيتُكم عن زيارَةِ القبورِ ألا فزورُوها، فإِنَّها تُرِقُّ القلْبَ، وتُدْمِعُ العينَ، وتُذَكِّرُ الآخرةَ، ولا تقولوا هُجْرًا".

وأضاف أبوبكر، خلال برنامج" إني قريب" المذاع على قناة" النهار": أن الميت يشعر بمن يزوره ويرد السلام ويستأنس بك وينتظر زيارتك.

وأوضح الداعية مفيش حد في الدنيا يقولك لا تزوري قبر زوجك، ما دمت ملتزمة بالآداب الشرعية لزيارة المقابر، مفيش مانع تروحي المقابر كل يوم.

وانتقد أبوبكر، انتشار فتاوى مغلوطة وغير صحيحة عبر الإنترنت قائلًا مش أي حاجة تتاخد من النت، النت بيفسد أمور كثيرة.

وقال الداعية إحنا النهارده بقى عندنا الشيخ جوجل، عندنا الأزهر ودار الإفتاء ومجمع البحوث والأوقاف وعندنا الشيخ جوجل أحسن من دول كلهم، وما شاء الله الشيخ جوجل مبوظ الدنيا كلها، عودوا بالعلم إلى العلماء، مش كل من هب ودب يكتب معلومة ناخدها منه.

اقرأ ايضًا

حكم قراءة سورة بعد الفاتحة في الركعتين الثالثة والرابعة

متصلة "زوجي بيضربني وأنا حامل".. وداعية إسلامي يرد

محمد علي يوضح ما حكم الأخذ بالقرآن دون السنة

ماهو الفرق بين مصطلح ربانيون وربيون؟.. رمضان عبد الرازق يُجيب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان