إعلان

باحث شرعي: يوضح تصرفات بين الأزواج ليست من أخلاق الإسلام

11:01 ص الإثنين 22 يوليه 2024

الدكتور أبو اليزيد سلامة

كتب- محمد قادوس:

حذر الدكتور أبو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، من التعامل بجفاء بين الأزواج، مشددا على ضرورة أن يكون بينهما جبر خاطر فى كل تصرفاتهما، كما تعلمنا من سيرة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف سلامة، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، عندما يعود الزوج إلى بيته مكفهرًا وتعبانًا، زعلان ومهزوم بسبب مشكلة كبيرة في العمل، كيف تستقبله زوجته؟ أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم مع السيدة خديجة عندما رجع إليها. النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول 'زملوني، زملوني'، اشايف إزاى كبرت خديجة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم. هي قالت له الكلمة التي يجب على كل زوجة أن تقولها لزوجها: 'والله لا يخزيك الله أبدًا'.

وأستكمل: انظر إلى الكلمات والمعاني والتعبيرات، كلها 'والله لا يخزيك أبدًا'، أنك تصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقر الضيف وتعين على نوائب الحق، صلى الله عليه وسلم تعدد له صلى الله عليه وسلم الأخلاق الحميدة التي كانت عليه قبل الإسلام، ليكون في هذه الأخلاق دليل على أن الله عز وجل سيرعاك.

وقال نقدر أن نقول إن جبر الخواطر طريق لعناية الله سبحانه وتعالى في الحياة، يعنى لما الزوجة تلاقى زوجها تعبان بلاش تقوله أن مالك إيه اللى حصلك ولا أنت بتعمل إيه أصلا، وكما بلاش الزوج لما تشتكى له الزوجة من متاعب الحياة بلاش يقولها أنتى على طول تعبانة أنا من ساعة لما جيبتك وأنتى تعبانة كده على طول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان