إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يحذر الآباء والأمهات من فعل يدمر الأبناء نفسياً

08:59 م الأربعاء 24 يوليه 2024

الشيخ عويضة عثمان

كـتب- علي شبل:

حذر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الآباء والأمهات من تصرف يقع فيه الكثيرون مع الأبناء يؤثر بالسلب على نفسياتهم ويجعلهم ينشأون بطريقة غير شوية ويعانون بسببها في المستقبل.

البداية بسؤال تلقاه أمين الفتوى من سيدة تقول في رسالتها: "زوجى عنيف جدا فى تربية الأولاد وبيضربهم ضرب مبرح ومش عارفة اتصرف معاه ازاى ولا أعمل إيه؟".. وذلك خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء.

وفي رده، حذر عثمان من التعامل مع الأبناء بالضرب، قائلًا: الضرب لابد أن يترك أثرًا نفسيًا على الأولاد، بعد ذلك، شاهدنا حالة لشخص يرفض التحدث مع زوجته بعد الزواج وكان عنيفًا للغاية، وهذا كان يجعلها غير قادرة على تحمل الأمر، إيه اللى حصل يا ابني؟ وبعد أن تشددنا في الكلام، أخبرني أن والده كان يضربه بشكل عنيف عندما كان صغيرًا، ولديه عقدة نفسية لم يستطع التخلص منها، وهو يرفض الإنجاب لأنه يخشى أن يصبح مثل والده في الضرب.

وضرب أمين الفتوى بدار الإفتاء المثل بشخص آخر يعتقد أن التربية تتضمن الضرب، مما جعله يعامل ابنه بقسوة شديدة حتى فقد ابنه القدرة على التحدث وأصيب بمشاكل نفسية سيئة.

وتابع الشيخ عويضة عثمان، قائلًا: "نحن ندمر أبناءنا بهذه الطريقة، ونزيد الضغوط عليهم دون أن ندرك ذلك، نحن لا نأتي لنتشافى في الضرب ونزيد عقدهم، يجب أن نعتني بهم ونقدم لهم العلاج النفسي لتحقيق التأهيل اللازم لهم وجعلهم أفرادًا ناجحين في المجتمع، الآباء والأمهات مسؤولون عن أطفالهم، ولذلك يجب على الآباء أن يعالجوا احتياجات أبنائهم ويوفروا لهم الدعم النفسي اللازم".

اقرأ أيضًا:

"دعوة أربعين غريبًا مستجابة".. الإفتاء تكشف مدى صحة المقولة المتداولة

4 أدعية كافية شاملة.. داعية سعودي يؤكد: لا غنى لكل مسلم عنها (فيديو)

كل صلاتي بالفاتحة و"قل هو الله أحد".. فهل تقبل؟.. عمرو الورداني يرد (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان