إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: رؤيا النبي في المنام تثبيت للعباد والأولياء على الطريق الصحيح

10:02 م الإثنين 08 يوليو 2024

الدكتور محمد عبد السميع

بالفيديو| أمين الفتوى: رؤيا النبي في المنام تثبيت للعباد والأولياء على الطريق الصحيح

كـتب- علي شبل:

شدد الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أهمية ومنزلة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لما لها من عظيم الأجر والثواب، مؤكدا أن الذى لا يصلى على رسول الله فهو محروم من خير كثير.

وقال عبدالسميع، خلال استضافته في برنامج «فتاوى الناس» المذاع على قناة «الناس»، اليوم الإثنين، إن كثيرا من العلماء كلما أصابتهم أزمة أو محنة كانوا يرون النبي محمد صلى الله عليه وسلم، موضحًا أن رؤيا النبي محمد عليه السلام دليل على الثبات على الطريق الصحيح "فكأن الله يثبت برؤيا نبيه بعض عباده وأوليائه من الصالحين، فكل ذلك من فضل الصلاة على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم".

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن "الصلاة على سيدنا رسول الله واجبة ولو مرة في العمر، لأن الله سبحانه وتعالى أمر بها في القرآن الكريم، فهي على قدر أن يصلى مرة في حياته وما فوقها مستحبة"، مستشهدا بقول الله: "إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا».

وأضاف عبدالسميع: «العارفين لفضل الصلاة على النبي لا يستطيعون أن يغفلوا عنها لحظة، ومن يصلي على سيدنا النبي فهو محبوب عند الله ويريد أن يذكره الله في الملأ الأعلى، أما الذى لا يصلى على رسول الله فهو المحروم».

اقرأ المزيد:

ما حكم الصلاة بالفانلة الحمالات في الحر الشديد؟.. أمين الفتوى يجيب

تكفّل الله بحفظ القرآن فلماذا لم يتكفل بحفظ الكتب المقدسة الأخرى؟.. علي جمعة يرد

حكم سجود التلاوة بغير وضوء؟.. الإفتاء توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان