إعلان

داعية يوضح: آية لو فهمها الإنسان لبكى وما تجرأ على معصية الله

02:23 م الأحد 11 أغسطس 2024

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، عن آية في القرآن الكريم حينما يقف الإنسان أمامها يتساءل ويتأمل ويبكي ويتباكى، ويحق لنا أن نتباكى، والآية وردة في قول الله- تعالى- في سورة المجادلة "أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَىٰ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ".

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: لو فهم الإنسان معنى هذه الآية ودقق النظر فيها فلا يعصي الله لحظة واحدة، مؤكدًا أن هذه الآية تدل على علم الله الواسع وتدل على طلاقة القدرة الإلهية لله رب العالمين.

وضرب الداعية مثلًا على إنسان ارتكب ذنبا ولكن نسيه لأنه انسان واسمه من النسيان، ولكن الله سجله ودونه وكتبه عنده ويكون محفوظا في إمام مبين، مؤكدًا ان كل العباد مراقبون من الله.

وأوضح الداعية أن كل إنسان له موعد مع الله وهذا الموعد لن يخلف لكي يسأل العبد عما فعل من الصغير والكبير وعن النقير والقطمير وعما قدم الإنسان وأخر وعما أسرر وما أعلن، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنعام "ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ ۚ أَلَا لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ".

وأشار الروبي إلى أن عين الله ترقب كل شيء، مستشهدا في ذلك بقوله- تعالى- في سورة يس "وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ".

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان