إعلان

مذيعة: لماذا يتزوج الرجل من أخرى والأولى جيدة؟ وداعية: من غير ليه

02:59 م الأحد 11 أغسطس 2024

الشيخ وليد إسماعيل

كتب- محمد قادوس:

رد الشيخ وليد إسماعيل، الداعية الإسلامي على سؤال الإعلامية رشا نبيل، مذيعة قناة العربية حول أسباب ومبررات زواج الرجل من امرأة ثانية، بالتأكيد على أنه حق شرعي للرجل ولا يحتاج لأسباب.

وقال وليد إسماعيل لمذيعة "العربية": "إذا ذهبت لشيخ الأزهر وقلت له: لدي قدرة جسمانية ومادية، وأريد الزواج من الثانية، وأستطيع أن أعدل بين الاثنين، بل أفضل الزوجة الاولي والزوجة الثانية أستطيع أن أتحمل التكاليف كاملة لها، وذهبت لشيخ الأزهر وقولت له هل يجوز لي يا شيخ الزهر سيقول لي" نعم يجوز لك الزواج من الثانية".

وردت الإعلامية رشا نبيل بقول: ما عيب الأولى؟ فأجاب إسماعيل: "ليس له علاقة".

وسألت المذيعة أيضًا" لماذا يلجأ الرجل للزواج من أخرى وزوجته الأولى جيدة؟ ليرد الداعية بأن الزواج الثاني لا يستلزم أي تبرير، حتى لو كانت الزوجة الأولى قمة في الجمال والأخلاق والتربية والحفاظ على حقوق الزوج.

وقالت المذيعة: وأين العدل للزوجة الأولى؟ ليقول الداعية بأن الحوار عن العدل هنا مجرد كلام عاطفي، مؤكدا أن العدل يرتبط بالقدرة على الإنفاق وأداء الحقوق الزوجية، وليس الحب.

وأضاف إسماعيل في برنامج "محل نقاش" على قناة "العربية": الرجل قد يتزوج للمرة الثانية، وتظل زوجته الأولى أم أولاده هي المفضلة لديه.

وأوضح أن الرجل يمكن أن يرغب في الزواج بثانية، لترد المذيعة: ولماذا؟ ويجيب الداعية: من غير ليه.

وتساءلت الإعلامية الداعية وقالت له لماذا لا يعتقد الرجل أن هناك جرح للزوجة حينما يتزوج عليها زوجها؟ ليجيب الداعية بقول نعم الجرح موجود ولكن لا يفضي إلى سجن ولا إلى غرامة مالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان