إعلان

رمضان عبد الرازق يوضح خطوات مهمة تساعد العبد في التغلب على شيطانه؟

03:58 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب-محمد قادوس:

تحدث الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن خطوات مهمة تساعد العبد في التغلب على شيطانه، قائلًا الله-سبحانه وتعالى-ذكر في كتابه الكريم،" إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ".

قال عضو اللجنة العليا بالأزهر الإنسان عندما يخلو بنفسه تحدث معركة بين الملائكة والشيطان وساحة المعركة هي قلب الإنسان، حيث تبدأ الملائكة بدعوة الإنسان بالصلاة وقراءة القرآن وذكر الله فيما يوسوس الشيطان بمشاهدة الأفلام الإباحية أو النظر إلى ما هو محرم وفعل الأشياء المحرمة".

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: في حال استجابة الإنسان للوسوسة نصر الشيطان على الملائكة، أما عند طاعة الله قهر الشيطان ونصر الملائكة، مشيراً إلي أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قال: " إنَّ المؤمنَ لينضى شيطانَه كما ينضى أحدُكم بعيرَه في السفر".

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر أن كل ما الإنسان يطيع ربه يجعل الشيطان هزيلا وضعيفا، كما يدعو بدعاء" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" فهو من أقوى الأدعية في مواجهة وسوسة الشيطان والذي يجب على المسلم ترديده فضلا عن محاولة مجاهدة النفس والتفكير في إرضاء الله والمحاولة المستمرة في ذلك.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان