إعلان

رسمياً.. إنشاء تلفريك للصعود إلى غار حراء بجبل النور بمكة المكرمة وافتتاحه 2025

06:52 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

تلفريك للصعود إلى غار حراء بجبل النور أرشيفية

كـتب- علي شبل:

رسمياً بالسعودية.. تقرر إنشاء تلفريك للصعود إلى غار حراء في جبل النور بـ مكة المكرمة، على ارتفاع 634 مترا.. ويُعد الغار من أهم الأماكن في تاريخ الإسلام حيث كان النبي ﷺ يخلو فيه بنفسه ليعبد الله قبل البعثة بعيداً عن أهل مكة، وهو المكان الذي نزل الوحي فيه لأول مرة.

وصرح فواز المحرج، رئيس شركة سمايا القابضة بالمملكة العربية السعودية، ببدء تنفيذ مشروع تلفريك للصعود إلى غار حراء بجبل النور‬⁩، مؤكدا أن الافتتاح سيكون في عام 2025.

وقال المحرج: نعمل على اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع تلفريك في حي حراء الثقافي، ونتوقع الافتتاح عام 2025 فضلا عن افتتاح ثلاثة متاحف جديدة في جبل عمر في نفس العام، وذلك حسب قناة العربية.

وأضاف رئيس شركة سمايا: كذلك لدينا عام 2025 افتتاح مشروع حي جبل ثور الثقافي وهو حي متكامل بمختلف خدماته المتنوعة على غرار ما تم تنفيذه في حي حراء الثقافي.

قصة جبل النور

يحمل جبل النور أهمية خاصة في التاريخ الإسلامي؛ فيجمع بين عبقرية الزمان والمكان والأحداث.

واستعرضت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة (إكس)، أهمية جبل النور حيث نزل فيه الوحي لأول مرة على الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم -، وفيه نزلت أول آية من القرآن الكريم.

ويبعد جبل النور بمسافة أربعة كيلومترات عن المسجد الحرام، ويقع شمال مكة، ويبلغ ارتفاعه 642 مترا، وهو من المناطق التاريخية التي يرتادها ضيوف الرحمن باهتمام ملحوظ.

اقرأ أيضًا:

هل يجب قضاء الصلوات الفائتة وكيف نقضيها؟.. وأمين الفتوى يقدم نصيحة عملية

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم صلة الرحم لأهل الزوج

تعرف على نصائح الإفتاء للتخلص من الوساوس في العبادات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان