إعلان

فيديو.. خرم ووخز الأجساد بإبر وأسياخ في أحد المولد.. وداعية: بدعة

04:33 م الإثنين 19 أغسطس 2024

الدكتورة هبة عوف

كتب- محمد قادوس:

تداول رواد مواقع التواصل فيديو يظهر شاب وأطفال يخرمون خدودهم وجلودهم بإبر وأسياخ فيما يشبه أحد المواكب الدينية. وقال ناشرو الفيديو إنه تم تصويره بقرية جبارس بمحافظة البحيرة.

وعلقت الدكتورة هبة عوف، أستاذة التفسير بجامعة الأزهر، على استخدام الإبر وخرم ووخز أجساد الأطفال والكبار بها، وإظهار الأمر على أنه عبادة لله. وأكدت أستاذة التفسير، أن ما يتم من أفعال قاسية لا تنسجم مع تعاليم الإسلام التي تدعو إلى الرحمة والرفق، وتتناقض تمامًا مع التكريم الإلهي للإنسان، وبدعة تتعارض تمامًا مع تعاليم الدين الحنيف.

وأضافت عوف في تصريحات خاصة لمصراوي، قال الله تعالى في كتابه الكريم: 'وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ' (الإسراء: 70)، هذا التكريم الإلهي للإنسان يتطلب منا أن نتعامل مع كل فرد، سواء كان طفلًا أو بالغًا، بالرحمة والاحترام، وليس بالأفعال القاسية التي تؤدي إلى الأذى.

وأوضحت أن "الأفعال القاسية، مثل استخدام الإبر والسيوف، تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي التي تركز على الرحمة والرفق، والتي يكرم بها الله الإنسان"، مستشهدة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول: "من لا يرحم الناس لا يرحمه الله".

وأكدت : "الإسلام دين الرحمة والرفق، والتعامل مع الأطفال يجب أن يكون مبنيًا على الرحمة والحنان، وليس على أساليب مؤذية. النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'إنما بعثت رحمةً للعالمين'، وهذا يشمل جميع التعاملات مع الناس، خاصةً الأطفال"

وأوضحت أن هذه الأفعال القاسية لا تعكس إلا تصرفات بعيدة عن تعاليم الإسلام التي تدعو إلى رعاية الأطفال وحمايتهم، والأولى تعليم الأطفال أمور دينيهم من القرآن الكريم والصلاة والصيام، بدلا من هذه البدع التي ليست من الإسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان