إعلان

هبة عوف: هذا الأمر يزيد الرزق ويبارك فى الذرية

10:17 م الإثنين 05 أغسطس 2024

الدكتورة هبة عوف

كتب- محمد قادوس:

أكدت الدكتورة هبة عوف، أستاذة التفسير بجامعة الأزهر الشريف، على أهمية الاستغفار كوسيلة قوية لتحقيق الأماني والدعوات في الحياة، مشيرة إلى أن الناس يتمنون تحقيق أماني مختلفة، مثل الذرية الصالحة، أو المال، أو حتى تحسين حالة البلاد من حيث الأمطار والرزق، ولكن، أغلبنا يغفل عن مفتاح بسيط وفعال لتحقيق هذه الأماني، وهو الاستغفار.

وأوضحت أستاذة التفسير بجامعة الأزهر الشريف، خلال تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "قصة معروفة عن سيدنا علي بن أبي طالب، الذي كان يجيب على أسئلة ثلاثة أشخاص جاءوا إليه بطلبات مختلفة، الأول طلب الذرية، والثاني طلب المال، والثالث طلب الأمطار، وقد كان رد سيدنا علي عليهم جميعاً: "استغفر الله".

وأضافت: "سيدنا علي بن أبي طالب، كان عالماً وفقيهاً كبيراً، ولديه فهم عميق للأمور، وكان يستشهد بآية من كتاب الله في هذا السياق: 'وَٱسْتَغْفِرُوا۟ رَبَّكُمْ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ، وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا'".

وأشارت إلى أن الاستغفار ليس مجرد طلب للمغفرة، بل هو وسيلة فعالة لجذب الرزق، وتحقيق الأماني، وجلب البركة في الحياة، مضيفة: "الاستغفار يعبر عن الإقرار بضعف الإنسان وطلب العون من الله، وهو طريق لتحقيق العديد من الأهداف التي يسعى إليها الإنسان".

واختتمت حديثها: "علينا أن نتذكر دائماً أن الله قريب، ويستجيب لدعاء عباده الذين يستغفرون ويتقربون إليه، فليكن الاستغفار جزءاً من حياتنا اليومية، ولنسعى لتحقيق أمانينا بوسائل الله التي ذكرها لنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان