إعلان

ليست العلاقات الجنسية فقط.. أمين الفتوى يكشف عن 5 أنواع من الخيانة الزوجية

10:49 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

الدكتور عمرو الورداني

كـتب- علي شبل:

حذر الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من الخيانة بين الأزواج، لافتا إلى أن الخيانة الزوجية لا تقتصر على العلاقات الجنسية فقط.

وقال الورداني إن الخيانة تحتوي على جوانب ثابتة وجوانب متغيرة، مشيرا إلى أن هناك خمسة ملفات ثابتة في مفهوم الخيانة لا يمكن الاختلاف عليها.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الخيانه في إفشاء الأسرار: إذا قام أحد الزوجين بإفشاء أسرار شريكه، فإن ذلك يُعد خيانة ثابتة، والخيانه في العلاقات الجنسية: إقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج تُعتبر خيانة ثابتة لا جدال فيها، وكذلك الخيانه في الإخفاء الضار: إخفاء أمور ضارة عن الشريك، مثل حجب الأموال في ظل احتياج الأسرة، يعتبر نوعًا من الخيانة الاقتصادية، وأيضا الخيانه الفكرية: التلاعب بأفكار الشريك وإيهامه بأنه مريض نفسيًا لتسهيل السيطرة عليه يُعتبر خيانة فكرية..الخيانه في العلاقات العاطفية: العيش مع الشريك بينما يكون القلب مع شخص آخر يعتبر خيانة عاطفية".

وأكد الدكتور الورداني أن هذه الأنواع من الخيانة لا تقبل الجدل أو الاختلاف، بينما يمكن مناقشة الجوانب الأخرى التي قد تكون محل جدال أو تختلف بحسب الظروف والمواقف.

اقرأ أيضًا:

فتاة فعلت الحرام مع زوج أختها وتريد أن يطلقها ليستر عليها.. وأستاذ بالأزهر يعلق

مجدي عاشور يوضح ضوابط الاشتراك في الأضحية: لا يجوز الاشتراك في الشاة والماعز

فيديو- طفل جزائري يخطف الأنظار وهو يصلي في المدرجات أثناء إحدى المباريات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان