إعلان

دعيت على جوزى ربنا يأخذه وتوفي في حادث.. وإمام مسجد الحسين ينصح

04:39 م الخميس 12 سبتمبر 2024

الدكتور مصطفى عبد السلام

كتب-محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ مصطفي عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، من سائلة تقول،" دعيت على جوزى ربنا ياخده ومات في حادثة على الدائري؟

وقال إمام وخطيب مسجد الحسين هذا السؤال موجع جدًا، لأنه مهم وصل بالزوجة أو الزوج لا تدعوا على بعضكما، معلقًا على دعاء الزوجة على زوجها بقول" اهو دعت على زوجها وراح منها".

وأكد عبد السلام أنه يوجد نهي وتحذير نبوي شديد من الدعاء على الزوج أو على الأولاد أو على النفس، مستشهدًا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال:" لَا تَدْعُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَوْلَادِكُمْ وَلَا تَدْعُوا عَلَى أَمْوَالِكُمْ لَا تُوَافِقُوا مِنْ اللَّهِ سَاعَةً يُسْأَلُ فِيهَا عَطَاءٌ فَيَسْتَجِيبُ لَكُمْ".

ونصح إمام مسجد الحسن الأشخاص الذين يدعون على بعض أن يتقوا الله، حتى وإن كان هذا الشخص قد ظلمك، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الشورى،" فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ".

وأضاف عبد السلام، خلال لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة": يجب علينا أن نترقى، ونقول" حسبنا الله ونعم الوكيل، أعتمد على الله في أخذ حقي".

وأوضح إمام مسجد الحسن لسائله التي دعت على زوجها أن هذا لا يرضي الله ولا رسوله بأن تدعي على زوجك بدعاء صعب ولكن كان من الممكن ان تدعي له بالهداية والصلاح.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان