إعلان

بالفيديو| داعية: "حبة الأرز اللي بتترمي في الزبالة هتُسأل عنها أمام الله"

08:05 م الأحد 29 سبتمبر 2024

الشيخ رمضان عبد المعز

كـتب- علي شبل:

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن الله عز وجل أوصانا بالاعتدال في كل شيء، ونهانا عن الإسراف والتبذير، معربا عن استيائه الشديد من تخلص بعض الناس من الطعام الزائد عن حاجتهم، بإلقائه في القمامة، في حين أن هناك من لا يجد طعاما يأكله.

وأضاف “عبد المعز”، خلال إحدى حلقات برنامجه “لعلهم يفقهون”، الذي يقدمه عبر فضائية “دي إم سي”: “الإسراف والتبذير أمر خطير ويزعل، يبقى في ناس مش لاقيه تاكل وفيه ناس بترمي الأكل في الزبالة”، مشددا على ضرورة الترشيد والاعتدال وعدم الإسراف والتبذير في كل شيء، معقبا بقوله: “الاعتدال خير الأعمال”.

وتابع الداعية الإسلامي: “نحن وصلنا إلى حد خطير في الإسراف”، محذرا: “حبة الأرز اللي بتترمي في الزبالة هنُسأل عنها أمام الله عز وجل، واللقمة اللي بتترمي هتشتكيك لله يوم القيامة، قيدوا نعم الله بشكرها عشان متمشيش، ولا نشكو من الأزمات والمحن وارتفاع الأسعار لأن الحل يكمن في الترشيد”.

وأوضح الداعية الإسلامي أن أبسط الأمثال في الاعتدال مثال الوضوء، حيث تسرف في استخدام المياه فتعصى الله وأنت ذاهب إلى طاعته.

وروى موقفا للرسول -صلى الله عليه وسلم-، أنه حين سأله أحد الصحابة: “يا رسول الله هل هناك اعتدال في الوضوء، فقال رسول الله، نعم وإذا كنت على نهر جار فخذ ما يكفيك من الماء”، مضيفا: “إنما دلوقتي اللي بياخد حمام بيستهلك متر مكعب مياه، واللي بيغسل أسنانه بيسيب الحنفية مفتوحة”، مؤكدا أن الاعتدال يُفيدنا في كل مجالات الحياة، ويضعنا في مكانة أفضل عند الله.

اقرأ أيضا:

بالفيديو| أمين الفتوى: ناس فاهمة حديث "لعن الله النامصة والمتنمصة" خطأ

أمين الفتوى: "لو مفيش مياه للوضوء اشتري مياه معدنية".. وهذه شروط التيمم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان