إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يجيب: هل يجوز التجسس على الزوج الخائن؟

10:08 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

الدكتور محمود شلبي

كـتب- علي شبل:

"اكتشفت أن زوجي لديه علاقات سيئة، ولما واجهته، قال لي: أنتِ اللي ليكي عندي أكلك وشربك، وما فيش أكتر من كده. أنا محتارة جدًا، مش عارفة أتصرف إزاي، هل في مشكلة لو تجسست عليه شوية علشان أعرف هو بيعمل إيه أو بيكلم مين؟ أنا عايزة أعرف هل ده حرام أو لأ؟.

السؤال السابق تلقاه الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ليرد عليه، مؤكدا أن التجسس محرم والشرع الشريف نهى عنه في قوله تعالى: (ولا تجسسوا)، وذلك حتى لا يصل الإنسان إلى حالة التردد والحيرة.

وأضاف أمين الفتوى، خلال برنامج فتاوى الناس عبر فضائية الناس: "الشرع يمنع التجسس لأنه يؤدي إلى هذه الحالة السيئة، لكن على الرغم من ذلك، استطاعت الزوجة أن تعرف أن زوجها غير مخلص، أحيانًا تكون الأمور الخفية عن الإنسان تثير قلقه، وعندما تظهر المشاكل، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا.

وأضاف شلبي: نحن نواجه مشاكل في الحياة، لكن يجب أن نحاول تجاوزها والبحث عن حلول، إذا بدأنا في التجسس أو تتبع الأخبار، فما الذي حصل؟ هل زادت الأمور تعقيدًا؟ بالتأكيد، التجسس لا يحل المشاكل، بل يزيد منها، إذا لم نستطع حل المشكلة بأنفسنا، يمكننا إدخال أهل الخير والصلاح، ونناقش الأمر مع الزوج، قد يكون هناك حل، وإذا لم يكن هناك حل، فعليها أن تصبر وتدعو الله أن يصلح حالها أو أن تفكر في الانفصال إذا ساءت الأمور.

اقرأ أيضا:

بالفيديو| أمين الفتوى: ناس فاهمة حديث "لعن الله النامصة والمتنمصة" خطأ

أمين الفتوى: "لو مفيش مياه للوضوء اشتري مياه معدنية".. وهذه شروط التيمم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان