إعلان

مفتاح الجنة في هذا الذكر العظيم.. عميد كلية الدعوة الإسلامية يُوضح

12:18 م الأحد 08 سبتمبر 2024

الدكتور محمد عبدالدايم الجندي

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور محمد عبدالدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن الذكر هو مفتاح الجنة وسبيل دخولها، فكلنا يحلم بالجنة وكلنا يخاف من عذاب الله، مشيرًا إلى أن الرسول- صلى الله عليه وسلم- علمنا كيف ندخل الجنة بذكر الله.

وأضاف عبدالدايم، عبر برنامج" فاذكروني" المُذاع عبر قناة" الناس": أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- علينا أن نقرأ دُبر عقب كل صلاة آية الكرسي، لأن من قرأها عقب الخمس صلوات المفروضات لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت.

وأكد عميد كلية الدعوة الإسلامية، أن صحابة الرسول كانوا حريصين على دخول الجنة، مستشهدًا في ذلك بقصة الصحابي أبو ربيعة الإسلامي، عندما كان في خدمة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان يأتيه بماء الوضوء وحاجته في الليل، فقال له رسول الله «سل» أي أسأل الله حاجتك، فما كان رده سوى «مرافقتك في الجنة»، فقال له رسول الله «أو غير ذلك»، فأجاب «بل ذلك يا رسول الله»، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم «أعني على نفسك بالسجود.

واختتم مؤكدًا أن هذا يبين حرص الصحابة على الدخول الجنة، وأنهم كانوا يسألون الله الجنة، وأن سيدنا النبي أعطانا مفتاح ندخل به الجنة، وهي قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان