إعلان

مسيرة البيارق.. لأداء التراويح بالأقصى

11:19 م الإثنين 08 يوليه 2013

تعتزم الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 1948 تكثيف نشاطاتها كي تستطيع نقل آلاف المصلين من أنحاء فلسطين لأداء الصلاة بالمسجد الأقصى طوال شهر رمضان.. جاء ذلك ردًّا على السياسة الإسرائيلية الساعية لحرمان الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى.

وأكد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية أن الحركة ستسيّر مئات الحافلات ضمن برنامج (مسيرة البيارق) لنقل عرب 48، خاصة من مناطق النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية داخل فلسطين المحتلة للمسجد الأقصى للإفطار، وإقامة صلاة التراويح في ساحاته.

وأوضح صلاح أن الحركة الإسلامية تتعاون مع لجنة (تراث بيت المقدس) في إعداد وجبات إفطار يومية في رحاب المسجد الأقصى؛ حيث سيتم تقديم 3 آلاف وجبة يوميًّا، و6 آلاف وجبة في أيام الجمعة على مدار الشهر الكريم، و60 ألف وجبة في ليلة القدر.

وقال رئيس الحركة الإسلامية لفلسطين 48: (سنواصل بالتعاون مع لجنة التراث تقديم دروس يومية بعد صلاة العصر طوال أيام شهر رمضان، وسيقوم بتقديمها نخبة من الدعاة من القدس الشريف وفلسطين 48).

وحذر صلاح من وضع إسرائيل العراقيلَ أمام الراغبين في الصلاة بالأقصى، قائلا: (هناك ممارسات ظالمة تدل على الاضطهاد الديني الإسرائيلي؛ فقد منعوا حتى الآن 10 شخصيات من القدس من دخول الأقصى، منهم من مُنع دخوله خلال شهر رمضان، وآخرون مُنعوا لمدة 6 أشهر)، مشيرًا إلى أنه من بين الممنوعين الشيخ (كمال الخطيب) نائب رئيس الحركة الإسلامية في 48.

وأضاف: (بين كل فترة وأخرى يحددون الجيل المسموح له بالصلاة في الأقصى، خاصة يوم الجمعة؛ فيمنعون كل مسلم يقل عمره عن 45 عامًا من دخول المسجد).

بحجة (الحائط الجنوبي) : وأعرب الشيخ صلاح عن تخوفه من عودة السلطات الإسرائيلية لاستغلال قضية حائط المسجد الأقصى الجنوبي لمنع عشرات آلاف المصلين من دخول الأقصى في رمضان.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد زعمت قبل نحو شهرين أن الحائط على وشك الانهيار، وأنه سيهدد حياة آلاف المصلين في شهر رمضان، وهو ما نفته الأوقاف الإسلامية، واعتبرته حجة للتدخل في شؤون الأقصى، ومنع المصلين من دخوله، مشيرة إلى منعها من ترميمه وإصلاحه.

واعتبر صلاح أن (هذا الادعاء هو خطة إعلامية مسبقة تهدف للتمهيد لإجراءات إسرائيلية تستهدف المسجد الأقصى، وفرض سيادتهم الاحتلالية عليه).

ولم ينفِ رئيس الحركة الإسلامية وجود تصدعات في الحائط الجنوبي للأقصى، مؤكدًا أنها نتيجة للحفريات الإسرائيلية أسفل المسجد التي بدأت في الستينيات، وأضاف (لا تصل هذه التصدعات إلى درجة التضخيم الذي تقوم به وسائل الإعلام الإسرائيلية من أن الجدار سينهار قريبا). 

وكانت الحركة الإسلامية قد نظمت في شهر رمضان العام الماضي 993 حافلة نقلت آلاف المصلين من عرب 48 لساحات الأقصى بمعدل 30 حافلة يوميا، وقدمت 58 ألف و450 وجبة إفطار للصائمين، بالإضافة إلى تنظيم دروس دينية زادت عن الـ25.

المصدر: موقع اسلام اون لاين

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان