إعلان

تقرير.. بعد تراجعه للمركز الرابع.. الزمالك يخشى سيناريو 2005

05:00 م الإثنين 03 أبريل 2017

زمالك 2005

كتبت- نورهان سراج:

تراجع الزمالك في جدول ترتيب الدوري بعد الهزيمة من سموحة، ليحتل المركز الرابع بنفس رصيد سموحة صاحب المركز الخامس "40 نقطة" ولكن يتفوق بفارق الأهداف.

وتسبب تراجع الزمالك ونتائجه المتذبذبة في إقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد حلمي، ليبحث النادي عن مدرب أجنبي أملا في تصحيح المسار واستعادة اتزان الفريق.

وينتظر الزمالك وصول البرتغالي إيناسيو، اليوم الإثنين، لإتمام الاتفاق معه من أجل قيادة الزمالك الفترة المقبلة، عقب مباراة الشرقية التي سيقودها محمد صلاح المدرب العام.

ويخوض الزمالك مواجهات ليست سهلة الفترة القادمة في الدوري وقبل التوقف الإفريقي، حيث يواجه كل من إنبي والمقاصة ثم طلائع الجيش والمصري وطنطا والإسماعيلي والمقاولون العرب.

ويخشى الزمالك تكرار سيناريو دوري 2004- 2005، الذي أنهاه الفريق الأبيض محتلا المركز السادس، بعد أن كان حاملا للقب في الموسم السابق له.

إدارة الزمالك

كان الزمالك يمر بفترة من عدم الاستقرار سواء على مستوى الجهاز الفني أو الإداري، حيث كان يرأس النادي كمال درويش في بداية الموسم وحتى أبريل 2005، قبل أن يفوز مرتضى منصور بمقعد الرئيس في انتخابات مجلس إدارة النادي.

وتولى مرتضى رئاسة القلعة البيضاء من إبريل 2005 واستمر رئيسا للنادي حتى نهاية الموسم.

الجهاز الفني

أما على المستوى الفني، فبعد إقالة البرتغالي فينجادا، الذي قاد الفريق للقب الدوري في موسم 2003-2004، تم تعيين الألماني ستيبي دراجوسلاف مديرا فنيا للفريق في بداية الموسم.

وتمت إقالة دراجوسلاف في أعقاب الهزيمة من الأهلي في الأسبوع السابع بنتيجة 4-2، أعقبها هزيمة من أسمنت السويس بنتيجة 2-1 في الاسبوع الثامن.

كذلك كان الزمالك قد خسر بطولة السوبر امام المقاولون العرب.

تم تعيين البرازيلي كارلوس كابرال مدربا للفريق، و تولي المسؤولية بدءا من مباراة الترسانة في الإسبوع التاسع من الدوري، وظل على رأس الجهاز حتي نهاية الموسم.

الدوري

أنهى الزمالك الموسم محتلا المركز السادس برصيد 36 نقطة، من 26 مباراة، وبفارق 38 نقطة عن الأهلي البطل ومتصدر الجدول برصيد 74 نقطة.

واحتل إنبي المركز الثاني برصيد 43 نقطة، يليه إنبي وحرس الحدود برصيد 39 نقطة، ثم أسمنت السويس برصيد 37 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان