إعلان

بعد جولة رئيس المخابرات.. خالد عكاشة: مصر بدأت خطوتها الثانية لحل القضية الفلسطينية

10:13 م الأربعاء 18 أغسطس 2021

العميد خالد عكاشة

كتب- محمد جمعة:
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر بدأت خطوتها الثانية للوصول إلى عملية سلام حقيقي في القضية الفلسطينية من خلال عقد مقابلات على أعلى مستوى لطرح الرؤية المصرية.
وأضاف عكاشة، خلال مداخلة حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، اليوم الأربعاء، أن الخطوة الأولى تمت بنجاح كبير بعد وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وبدء عملية إعمار غزة، وهي الخطوة التي شهدت إشادات أمريكية وأوروبية وفلسطينية وإسرائيلية.
وذكر الخبير الاستراتيجي أن مصر مدركة تمامًا أهمية القضية الفلسطينية وضرورة الوصول إلى سلام حقيقي ثابت طويل المدى يحقق الاستقرار في المنطقة، باعتبار حل القضية الفلسطينية أحد ركائز معدلات التوازن في المنطقة.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، بالقيام بجولة إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، واستعرض معه آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وثمن أبو مازن الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني.
كما التقى كامل، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ومستشاره للأمن القومي، حيث شهد اللقاء بحث الجهود المصرية لدفع عملية السلام وإجراءات الحفاظ على التهدئة بكافة الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى بحث آخر مستجدات العلاقات المصرية الإسرائيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان