إعلان

نظام غذائي يخفض مستويات ضغط الدم بشكل طبيعي.. فما هو ؟

04:46 م الجمعة 17 يونيو 2022

كتبت- شيماء مرسي

ارتفاع ضغط الدم مشكلة كبيرة، ولكن يمكن السيطرة عليه باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

اتباع نظام DASH الغذائي يساعد في حل المشكلة بشكل طبيعي، وفقا لموقع "timesofindia".

ما هذا النظام الغذائي؟

مصطلح "داش"، نظام غذائي يهدف إلى المساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه، بالإضافة إلى إنه نظام غذائي بسيط يركز على تقليل تناول الصوديوم مع زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

وعلى الرغم من أن نظام DASH الغذائي تم تصميمه بشكل أساسي للتحكم في ارتفاع ضغط الدم، إلا أن الباحثين اكتشفوا أنه فعال أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام والسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

السمات البارزة لهذا النظام الغذائي:

هدفه هو خفض محتوى الصوديوم في النظام الغذائي، ويجب أن يقتصر تناول الصوديوم على 1500 ملليجرام، أي حوالي 2/3 ملاعق صغيرة من الملح يوميًا.

ويجب تضمين الخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والفواكه والأسماك والدواجن والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان قليلة الدسم الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم في الخطة.

ما هي الأطعمة التي يجب أن تكون جزءًا من هذا النظام الغذائي؟

خطة النظام الغذائي هذه سهلة التنفيذ ويمكن استخدامها كنهج طويل الأمد لتناول الطعام الصحي، بالإضافة إلى أن خطة النظام الغذائي هذه فعالة للغاية، وشهد الأشخاص الذين اتبعوها نتائج ملحوظة في غضون أسبوعين فقط، ويكون من الجيد إجراء تغييرات تدريجية حتى تتمكن من الالتزام بها.

علاوة على ذلك، فإن نظام DASH الغذائي ليس فقط لمرضى ارتفاع ضغط الدم ولكن يمكن لأي شخص اتباعه لأن هدفه الرئيسي هو دمج كمية صحية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم في النظام الغذائي، وهو أمر ضروري لجميع البشر، ومن المؤكد أن نظام DASH الغذائي هو أمر يمكنك البدء به إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي وخفض ضغط الدم.

4 علامات خفية تشير إلى تعرضك لـ نوبة قلبية وأنت لا تدري

تدابير بسيطة لمواجهة حرارة الصيف في المنزل

الشعر وملامح الوجه.. علامات غير متوقعة قد تكشف الإصابة بمرض قاتل

لا تتجاهلها.. علامة شائعة في وجهك قد تشير إلى مرض قاتل

لا تظهر أعراضه الأولية.. علامة تحذير أسفل البطن" تنذر بمرض خطير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان