إعلان

سفير مصر بالخرطوم: العلاقات المصرية السودانية استراتيجية

04:12 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت

الخرطوم - (أ ش أ)

أشاد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، بالعلاقات السودانية المصرية ووصفها بالاستراتيجية ، وأكد أن هناك إرادة سياسية قوية لدى قيادتي البلدين لتطويرها وتعزيزها ودفعها في كافة المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال شلتوت، في حوار مع وكالة السودان للأنباء اليوم الثلاثاء- إن اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي البلدين ستعقد قريبا، مشيرا إلي أن القيادة في مصر تولي العلاقات مع السودان أولوية قصوى، لافتا إلى حرص مصر الشديد على دعم وتعزيز العلاقات مع السودان.

وقال السفير المصري ،"إن مصر تدعم مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عمر البشير، والتي من شأنها أن تفضي لحل مشاكل السودان"، مؤكدا دعم مصر لكل الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع السودان.

ودعا السفير شلتوت، كافة الأطراف السودانية إلى الاستجابة لنداء الحور الوطني والمشاركة في عملية الحوار حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار والنماء.
وأضاف أن الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير إلى مصر ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكلت دفعة قوية في مسار علاقات البلدين، وأزالت الكثير من الشكوك حول وجود توتر في علاقات البلدين الشقيقين.

أوضح شلتوت، أن الترتيبات تجري حاليا بين وزارتي الخارجية في البلدين لتحديد موعد لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي البلدين، مبينا أن الاجتماعات ستبحث كافة الملفات بين الجانبين بجانب القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وتطرق السفير المصري بالخرطوم، إلى عدد من القضايا من ضمنها إتفاق الحريات الأربع وكيفية تفعيله، وحجم التبادل التجاري ووسائل تعزيزه، بجانب ملف سد النهضة الإثيوبي والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان