إعلان

الجارديان: أوكرانيا تتهم روسيا بإدخال دعم عسكري للانفصاليين في أراضيها

04:34 م السبت 08 نوفمبر 2014

جيش كييف

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلن جيش كييف - عاصمة أوكرانيا-  أمس أن طابورا مكون من 32 دبابة و 30 شاحنة و16 من أنظمة هاوتزر المدفعية وشاحنات محملة بالذخيرة والمقاتلين عبرت إلى شرقي أوكرانيا آتية من روسيا، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الاوكراني أندريه ليسينكو، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون أنه لا يزال هناك استمرار في نشر المعدات العسكرية والمرتزقة الروسية داخل الحدود الأوكرانية''.

وتضيف الصحيفة البريطانية أن حلف شمال الاطلسي أعلن أنه شهد زيادة في القوات الروسية والمعدات على طول الحدود مع أوكرانيا، مؤكدا أنه إذا تم اثبات عبور المعدات العسكرية والجنود الروس لأوكرانيا فإن ذلك سيعد دليلا إضافيا على العدوان الروسي على أوكرانيا والتدخل المباشر في زعزعة استقرارها.

جاءت هذه الأنباء عن التحرك الروسي تجاه أوكرانيا عقب اتهام  وجهه المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا لكييف بأن القوات الحكومية فيها شنت هجوما جديدا، وهو ما نفته كييف على الفور.

وأضاف ليوسينكو ان الفوج الروسي كان يحمل ذخائر ومقاتلين الى الانفصاليين في شرق البلاد.

يذكر أنه ما يقرب من 4 الاف شخص لقوا مصرعهم في المعارك التي شهدتها المناطق الشرقية في اوكرانيا والتي تتاخم الحدود الروسية وذلك بعدما سيطر انفصاليون موالون لروسيا على منطقتي دونتسك ولوهانسك خلال ابريل الماضي.

ويطالب الانفصاليون بالاندماج في الدولة الاتحادية الروسية على غرار ما قام به الانفصاليون في شبه جزيرة القرم مطلع العام الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان