إعلان

موقع أمريكي: براءة مبارك تقضي على صلاحية ثورة يناير

01:16 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأى موقع ''VOX'' الإخباري الأمريكي أن القضاء المصري لم ينظر بجدية في الأوراق المقدمة في قضايا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لذلك تم الحكم عليه بالبراءة.

وعلى الرغم من تأكيد واصرار القضاة على كون القضايا ليس لها علاقة بالسياسة، إلا أن الموقع يؤكد على علاقتها الوثيقة بالسياسة.

فأوضح أن التهم الموجهة ضد مبارك كلها كانت سياسية، والتي تضمنت قتل المتظاهرين في عام 2011، والفساد السياسي، وبيع الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل بأسعار رخيصة.

وأكد الموقع على أن تلك الاتهامات كانت صحيحة فعلا، وكانت دقيقة جدا، حيث قام نظام مبارك بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير والتي استمرت منذ 25 يناير وحتى 11 فبراير، وبيع الغاز لإسرائيل بأسعار بخسة، بالإضافة إلى بطش النظام وديكتاتوريته على مدار ثلاثين عام.

وذكر الموقع، أن السياسيين المصريين كانوا يفضلون الحكم على مبارك بالبراءة، مشيرة إلى أن هذا الحكم قضى على صلاحية ثورة يناير التي أطاحت به، وزجت به في السجون ليقضي ثلاثة أعوام.

وبحسب الموقع، فإن اطلاق سراح مبارك لم يكن مفاجئا، ولكنه رمزا مهما، وإشارة إلى شيئا ما.

كما أشار إلى أن المناخ السياسي في مصر شهد تطورات وتوترات ملحوظة خلال الأربعة عام الماضية، فتحول من الديكتاتورية والسيطرة التامة على كل شيء، إلى الليبرالية والحرية الثورية في عام 2011، ثم إلى الإسلامية في 2012 بعد انتخاب الرئيس السابق محمد مرسي.

ولفت الموقع لحالة الإرهاق السياسي التي اصابت المصريين على مدار أربعة سنوات، بالإضافة إلى التدهور الاقتصادي، الذي ترك عدد قليل من المصريين في حالة جيدة.

واختتم كلامه قائلا ''الآلاف الشباب المصريين متواجدين في السجون، ورئيسهم الذين اطاحوا به في يناير 2011، حصل على براءة، ومئات منهم متواجدين في ميدان التحرير، ينددون بالحكم، أما وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، فتتجاهل تماما كل ما يحدث من وقائع وأحداث''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان