إعلان

بالصور.. علماء الأزهر في أمسية دينية بأكاديمية الشرطة

12:56 م الجمعة 02 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء محمد:

نظمت أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع الأمانة العامة للأزهر الشريف، أمسية دينية للضباط والطلبة الجدد بالأكاديمية بمناسبة ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حاضر فيها نخبة من علماء الأزهر الشريف، وهم الشيخ عبد العزيز النجار، مدير عام شئون الوعظ بالأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور عبدالفتاح عبد الغنى، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر، الأستاذ الدكتور سالم عبد الخالق السكرى، أستاذ التفسير لعلوم القرآن جامعة الأزهر، القارئ الطبيب أحمد نعينع،المبتهل الشيخ عبد اللطيف العزب وهدان.

وكان في استقبال الوفد رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء دكتور مدير كلية الشرطة، وقيادات الأكاديمية، بدأت الأمسية بقراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الطبيب أحمد نعينع وفى بداية الأمسية أعرب رئيس الأكاديمية عن تقديره لدور الأزهر الشريف في التنوير ونشر القيم الإسلامية الوسطية ورحب بالسادة العلماء الأفاضل، كما أكد على أهمية التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية الحميدة في حياة الإنسان.

كما أكد على ضرورة التحلي بالانضباط والالتزام مشيراً إلى أن الطلبة الجدد هم الدماء الجديدة التي ضخت في شريان وزارة الداخلية، والتي يتم إعدادهم وتأهيلهم علميا وتدريبياً ودينياً وأخلاقيًا.

وقد تحدث الأستاذ الدكتور عبد الفتاح عبد الغن، عن ميلاد الرسول علية الصلاة والسلام موضحاً أن البشرية كانت في حاجة ماسة لهذا الميلاد، وقد جاء الرسول ليكمل الرسالة ومكارم الأخلاق، وأكد فضيلته أن مصر أمنة كما وعد الحق سبحانه وتعالى ووجه كلمة للطلبة قائلاً ''ياحماة الأمن '' إن وظيفتكم من أعظم الوظائف لأن بكم يتحقق الأمن، وأن كل نعمة في الأرض تحتاج إلى أمن وأن الله اصطفاكم من البشر جميعا لحمل هذه الرسالة، فمصر لها حق عليكم فابذلوا جهدكم لحماية أمن.

كما تحدث الأستاذ الدكتور سالم عبد الخالق، عن دور رجال الشرطة والقوات المسلحة في الدفاع عن الدين والوطن وتضحياتهم لتحقيق هذه الرسالة السامية.

كما أعرب الشيخ عبد العزيز النجار، عن مدى سعادته الغامرة بوجوده بين حماة الوطن ثم تحدث عن الدروس المستفادة من الذكرى العطرة لمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقدم المبتهل الشيخ عبد اللطيف العزب وهدان، مجموعة من الابتهالات الدينية والوطنية احتفاءً بتلك المناسبة.

أعقب ذلك كلمة مدير كلية الشرطة، وجه فيها التحية والتقدير لعلماء الأزهر الشريف مشيراً إلى أن هذا الاحتفال يأتي في إطار حرص الأكاديمية على تنمية الوعى الديني المستنير لدى طلاب كلية الشرطة، وفى نهاية الأمسية أهدى رئيس الأكاديمية درع الأكاديمية لعلماء الأزهر الشريف.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان