إعلان

الأمير تشارلز: التغيرات المناخية سبب أزمة سوريا

11:44 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

كتب ـ علاء المطيري:

قال الأمير تشارلز ولي عهد بريطاني، إن التغيرات المناخية سببا أساسيا في الصراع المستمر في سوريا وما تبعه من تدفق ملايين اللاجئين من تلك المنطقة باتجاه أوروبا.

وفي مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" اليوم الاثنين، قال ولي عهد بريطانيا في حديثه عن المؤتمر العالمي للتغيرات المناخية الذي سيعقد بعد أسبوع في باريس، إن التغيرات المناخية والإرهاب والصراع السوري أهم أسباب أزمة اللاجئين.

وتابع ولي عهد بريطانيا إننا نتحدث منذ سنوات مضت عن مشكلة التغير المناخي، لكن تبعات تلك الأزمة في المستقبل ستكون كبيرة، مشيرا إلى أن مزيدا من الصراعات والأزمات ستحدث بسبب الجفاف ونقص الموارد التي ستجبر الناس على الانتقال من أماكنهم الأساسية.

ولفت الأمير تشارلز إلى أن العالم لا يريد أن يعترف بالسبب الأساسي للأزمة التي تواجه العالم بأسره مشيرا إلى أن هناك تردد حول تحديد أسباب الصراعات الحقيقية على الرغم من زيادة الوعي بها، مشيرا إلى أن استطلاع 2013 حول التغيرات المناخية أوضح أن 56% من الصرعات سيكون سببها التغيرات المناخية.

وتابع أن وزارة الدفاع الأمريكية أولت قضية التغيرات المناخية اهتمام في الأونة الأخيرة، مشيرة إلى إقرارها بمسؤولية أزمة المناخ عن الفقر والجفاف الذي سيؤدى إلى نشوب صراعات، وفقا لحديث وزير الدفاع الأمريكي تشيك هيجل في أكتوبر الماضي.

 

فيديو قد يعجبك: