إعلان

خلال زيارة مفاجئة .."الهلالي" يحيل مدير إدارة الخليفة للتحقيق بسبب تردي أوضاع مدرستين (صور)

02:33 م الخميس 24 ديسمبر 2015

كتبت- ياسمين محمد :
قام الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة مفاجئة لمدرستي الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، والسيدة خديجة للتعليم الأساسي التابعتين لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ اليوم الخميس، لمتابعة سير العملية التعليمية.

بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الشيماء الإعدادية الثانوية للبنات، حيث حضر طابور الصباح، واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، وتفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وقرر منح مدرسة التربية الرياضية التي أدارت طابور الصباح مكافأة.

وأبدى الهلالي، عدم رضائه عن العملية التعليمية بالمدرسة، لتدنى مستوى النظافة بها، وعدم انتظام حضور المعلمين، مما دعاه إلى اتخاذ قرار باستبعاد مدير المدرسة من منصبه، والوكيلة المسئولة عن دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمعلمين.

وأثناء خروج الوزير من المدرسة التقى بعدد من أولياء الأمور واستمع إلى شكواهم حول سوء العملية التعليمية بالمدرسة وعدم انتظامها، وأكد لهم الوزير أنه سيتم تكثيف المتابعة لهذه المدرسة.

ثم انتقل الهلالي إلى مدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي، ولاحظ خلال تفقده فصول المدرسة ارتفاع الكثافات داخل الفصول، بالرغم من وجود عدد من الفصول المغلقة، فطلب على الفور الاطلاع على الإحصائية الخاصة بعدد المعلمين بالمدرسة، والإدارة التعليمية، لتحديد مدى امكانية فتح هذه الفصول لتخفيض الكثافة.

كما لاحظ الوزير أيضا سوء نظافة المدرسة وعدم انتظام الجداول التعليمية بها، فقرر إحالة مدير المدرسة للتحقيق، وأحال أيضا مدير عام إدارة الخليفة والمقطم، والوكيل، والمسئولين عن المتابعة بالإدارة للتحقيق، بسبب تردى الأوضاع بالمدرستين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان