إعلان

صحف السعودية تهتم بسبل مكافحة الارهاب والحوار اللبناني

11:06 ص الخميس 05 فبراير 2015

صورة ارشيفية

الرياض - (أ ش أ):
اهتمت صحف السعودية الصادرة صباح اليوم ''الخميس'' بسبل مواجهة الارهاب والحوار اللبناني، فمن جانبها دعت صحيفة ''الوطن'' إلى دور دولي اكثر قوة وتحالف عالمي لمكافحة الارهاب وسرعة القضاء عليه محذرة من استفحال امره.

وقالت في افتتاحيتها اليوم إن معظم دول العالم تدين وتستنكر الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم ''داعش'' الإرهابي أول من أمس، بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، فذلك أمر إيجابي يدل على وجود تضامن دولي ضد الفعل والإجرام والإرهاب، غير أن ذلك لن ينفع مطلقا في القضاء على التنظيم الإرهابي من غير فعل حقيقي على الأرض. مضيفة فالسلوك الإجرامي تجذر في عناصر ''داعش''، وقد تتوالى المشاهد العنيفة إن لم يوضع حد له ينهيه فلا تقوم له قائمة.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع ذلك لا بد من النظر إلى العوامل التي ساعدت التنظيم وسهلت سيطرته على مناطق واسعة في سوريا والعراق، حتى بات بأعماله البشعة يهدد العالم بأسره، ويستقطب الإرهابيين من مختلف الدول لينضموا إليه، أو يشكل خلايا له في أراضيها.

وأكدت أن العالم مطالب اليوم، أن يخرج في تضامنه ضد الإرهاب من القول إلى الفعل ليصبح التحالف ضد الإرهاب عالميا، فتوضع النقاط على الحروف بحيث يتم تحديد ''الإرهاب'' وعوامل نموه، فيقضى عليها مرة واحدة.

وقالت في ختام تعليقها: ''بغير ما سبق، فإرهاب ''داعش'' وأشباهه سيكبر أكثر وأكثر، والخلاص منه سيغدو أشد صعوبة مع مرور الأيام.

ومن جانبها تناولت صحيفة ''عكاظ'' الحوار اللبناني، وقالت إن الحوار اللبناني بين المستقبل وحزب الله من أجل نجاحه يحتاج لطرفين يؤمنان سويا بالحوار ومتطلباته يؤمنان سويا بأن الدولة هي الهدف وأن القانون هو المطلوب لكي ينتقل لبنان من أمواج القلق إلى ضفة الأمان، هذا ما هو متوفر لدى تيار المستقبل ومفتقد عند حزب الله.

وأضافت وعلى حزب الله أن يعمل لمصلحة تعزيز الأمن والاستقرار ووحدة لبنان وسيادته والنأي به عن المحاور الإقليمية والأزمات المجاورة لكي يعيش الشعب اللبناني في أمن وأمان واستقرار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان