إعلان

وفد من صندوق النقد الدولي يزور مصر الشهر الحالي

04:48 م الجمعة 15 مايو 2015

الدكتور حازم الببلاوي ممثل المجموعة العربية في صند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال الدكتور حازم الببلاوي ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، إن وفدًا من صندوق النقد سيزو القاهرة خلال أواخر الشهر الجاري.

وأوضح ''الببلاوي'' أن الزياة تأتي من أجل التعرف على المعطيات الجديدة في الاقتصاد المصري وإجراء مناقشات مع مسئولي المجموعة الاقتصادية والبنك المركزي ضمن عملية التمهيد لإجراء المشاورات السنوية حول الاقتصاد المصرى والتى ستتم العام المقبل.

وأشار إلى أن كريستين لاجارد مدير الصندوق كانت قد أكدت في شرم الشيخ أن كل ما على الحكومة المصرية أن تفعله حين تحتاج أي مساعدة من الصندوق، هو فقط أن تتصل تليفونيًا بالصندوق.

وأضاف أن مصر تسير بوجة عام في الطريق الصحيح وقامت بخطوات جيدة على الصعيدين الأمني والاقتصادي، غير أن ذلك لا ينفي أن هناك تحديات كثيرة وأن العديد من المشكلات تحتاج لوقت طويل لحلها.

وأشار إلى أن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية تراكمت على مدى طويل في مصر، وجاءت الأحداث التي شهدتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية لتفاقم من الصعوبات القائمة.

وقال ''إنه من أجل ذلك لابد من بناء أولويات صحيحة وعمل توازنات دقيقة حتى يقوم بالتضحية من يجب علية أن يضحى، فالمواطنة العامة في النهاية لن ترضى الجميع مهما حاولنا''.

وأكد الببلاوي أن ما يدعو للاطمئنان أن عجز الموازنة في مصر بدأ في التراجع، وكذلك الزيادة في الدين العام توقفت، منوهًا إلى أن عملية إصلاح دعم الطاقة كانت ''خطوة هامة وخطيرة وصعبة'' لكن قيمتها ستضيع إذا لم يستمر الإصلاح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان