إعلان

الببلاوي: المجلس العسكري رفض إبرام اتفاق مع صندوق النقد إلا بموافقة الحكومة

05:42 م الجمعة 15 مايو 2015

الدكتور حازم الببلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال الدكتور حازم الببلاوي ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، ورئيس مجلس الوزراء السابق، إن الملائمة تقتضي تأجيل أي اتفاق مع صندوق النقد الدولي إلى ما بعد انتخاب البرلمان المقبل، مؤكدًا أن ذلك سيمنح الحكومة قوة تفاوضية أكبر حيث أن أي برنامج لا يمكن أن ينجح إلا بقول من الشعب ونوابه مع تصميم جيد ومدروس.

وكشف الببلاوي، خلال تصريحات صحفية، أن المشير طنطاوي رفض حين كان رئيسًا للمجلس العسكري إبرام اتفاق مع صندوق النقد، إلا إذا وافق رئيس الوزراء حينها وكل من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي.

وأضاف أنه بصفته وزير للمالية آن ذاك حصل على موافقة الدكتور فاروق العقدة، وحين عرض على مجلس الوزراء حصل على موافقة بالأغلبية، الا أن الحكومة تغيرت وتوقف السعي إلى لإبرام اتفاق، وبما أن أمور مصر تغيرت ومن ثم فخيار الإنتظار حتى مجيء البرلمان هو الأفضل.

وحول المساعدات العربية لمصر، قال الببلاوي، إن هناك فهمًا مغلوطًا لفكرة المساعدات حتى القوي يحتاج إلى من يساعده، فأمريكا ساعدت أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، ودوّل أوروبية وآسيوية وعربية ساعدت أمريكا خلال الأزمة المالية العالمية فى ٢٠٠٨ وذلك بالاستثمار في شراء النطاق الأمريكية.

وأضاف ''أن من يساعد يثق في مستقبل البلد الذي يتلقي المساعدة، والمساعدات عادة ما يرافقها أو يتبعها ضخ استثمارات في المشاريع المختلفة''.

وحول إجراءات البنك المركزى المصري لضبط سوق الصرف، قال الببلاوي إنه من الواضح أنها حققت الهدف، فالسوق السوداء قد اختفت أو على الأقل تراجعت إلى حد بعيد، مضيفًا ''أنه من غير المقبول أن يكون هناك سعرين للصرف في أى بلد، فوجود سعرين يعني "في حاجة غلط".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان