إعلان

انتشار صور قمع متظاهري بالتيمور على موقع تويتر

03:33 م الأحد 03 مايو 2015

كتبت ـ مروة مصطفى:

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صور تبرز ما يتعرض له المتظاهرون الأمريكيون من قمع خلال تظاهرهم في بالتيمور احتجاجا على وفاة فريدي جراي (25 سنة) متأثرا بكسور أصيب بها في فقرات الظهر، وذلك بعد أسبوع على توقيفه في 12 أبريل في حي شعبي بهذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 620 ألف نسمة.

في سياق متصل ألقت شرطة بالتيمور القبض على بعض المتظاهرين لعدم التزامهم بحظر التجول، بحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدينة شهدت أمس مسيرة سلمية إبتهاجا بصدور قرار بإتهام ستة من ضباط الشرطة في واقعة وفاة الشاب الأسود فريدي جراي في حجز الشرطة.

وأضافت واشنطن بوست أنه في نهاية اليوم، تحول المزاج السلمي إلى غضب إزاء احتمال استمرار المعاناة من ليلة أخرى بسبب القيود التي تفرضها الشرطة بعد أعلن مفوض الشرطة انتوني دبليو باتس أن حظر تجول إلزامي سيستمر لليلة خامسة، وعندما حل موعد سريان حظر التجول في العاشرة مساء، بقي عشرات من المتظاهرين في الشوارع، وبدأت الشرطة تلقي القبض عليهم بعد أن حذرتهم مروحية أخذت تحلق في سماء المنطقة بأنهم سيعرضون أنفسهم للاعتقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الألاف خرجوا مرة أخرى أمس في هذه المدينة المحاصرة وردد المتظاهرون الذين توافدوا من مدن عديدة من الولايات المتحدة شعار"لا عدالة لا سلام" وذلك بعد أسبوع غير مسبوق من الاضطرابات، أملا في أن تكون نهاية الفوضى بداية لتغيير حقيقي. 

فيديو قد يعجبك: