إعلان

الحوثيون وصالح يرحبان بقرار وقف إطلاق النار في اليمن

09:20 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الوضع في اليمن - ارشيفية

صنعاء - (د ب أ):

رحب المجلس السياسي المشكل بتحالف من الحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، مساء اليوم الثلاثاء، بأي قرار أممي ينص على وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال المجلس في بيان له، اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على نسخة منه، إنه "يرحب بأي قرار يصدر من مجلس الأمن الدولي يتضمن وقف إطلاق النار الدائم والشامل بدون شروط" و بما يوقف ما وصفه "بالعدوان" على اليمن ويرفع الحصار عنه.

وأكد المجلس تعاطيه الإيجابي مع كل الدعوات التي أعلن عنها وعبرت عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار الدائم والشامل في البر والبحر والجو بما فيها رفع الحصار والحظر الجوي والبحري المفروض على الشعب اليمني.

ودعا البيان، الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في كل الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية الذي ارتكبها "العدوان"- في إشارة منه إلى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية. "وأخرها جريمة قاعة العزاء في صنعاء".

وتابع "ونجدد دعوتنا لأن يتسم أداء المبعوث الدولي الخاص باليمن بالمهنية والحياد وبما يفرضه عليه موقعه من استقلالية حتى نصل إلى خطوات جادة وصحيحة".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد أعلن اليوم أن قرار وقف إطلاق النار في اليمن سيدخل حيز التنفيذ فجر الخميس القادم لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان